أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إنشاء الحديقة الأولى لذوي الاحتياجات في "الشرقية"

مسئولي الامانة اثناء اطلاعهم على تصميم الحديقة
امين الشرقية اثناء جولته في المكان المخصص لانشاء الحديقة على كورنيش الدمام

تعتزم أمانة المنطقة الشرقية في السعودية تصميم الحديقة الأولى على مستوى الشرق الأوسط الخاصة بذوي الاحتياجات وباقي أفراد المجتمع الأسوياء معاً بمساحة 2000 متر مربع على كورنيش الدمام. أوضح ذلك المهندس صالح الملحم، وكيل الأمين للخدمات، الذي قال: تم اختيار التصاميم الخاصة بالحديقة بعناية فائقة بما يتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة سواء من حيث الألعاب الحديثة، أو توفر وسائل السلامة.
وبيَّن الملحم، أن الحديقة سيبدأ إنشاؤها بعد شهرين تقريباً، وتتميز بإطلالتها على بحر الخليج العربي، واحتوائها على عدد من الخدمات الرئيسية التي تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء تنزههم في الحديقة، من ذلك كراسي الجلسات الخاصة بذوي الإعاقة.
وأضاف الملحم، أن الألعاب التي ستركَّب في الحديقة وتخص الأطفال، ستتميز بمواصفات عالمية من حيث الجودة، والسلامة الشخصية، كما ستركَّب جميع الأرضيات الخاصة بالحديقة من مادة مطاطية مضغوطة متعددة الألوان لحماية الطفل في حال الوقوع، إضافة إلى الجوانب الجسرية بين أقسام الألعاب، بحيث تبعد كل لعبة عن الأخرى حوالي المتر، وتثبَّت بشكل جيد بحوامل رئيسية عن طريق أنابيب مخصصة لهذا الغرض.
وأشار الملحم إلى أنه تم تزويد الحديقة بالكامل بالإنارة الذكية، إضافة إلى زراعة 25 ألف متر مربع، وحوالي 2000 نوع من الأشجار والنخيل، وتخصيص مواقف للسيارات ما يضفي نوعاً من الجمال على المكان، كما تحتوي الحديقة على نافورة، ومدرج روماني للفعاليات، ودورتَي مياه، وممرات طويلة للمشاة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X