سكان أبوظبي يتزايدون شخصاً كل 2.48 دقيقة

2 صور
أطلق مركز أبوظبي للإحصاء، ثلاث مبادرات إحصائية جديدة، هي «ساعة أبوظبي السكانية»، و«حاسبة التضخم الشهري»، و«حاسبة القوة الشرائية للدرهم».

وكشف المركز، في مؤتمر صحفي عقده على هامش فعاليات «مؤتمر أبوظبي الإحصائي 2013»، أن عدد سكان أبوظبي يتزايد بمعدل شخص واحد كل دقيقتين و48 ثانية، موضحاً أن عدد سكان الإمارة بلغ 2.497 مليون نسمة!.

وقال المدير العام لمركز إحصاء أبوظبي، بطي أحمد القبيسي، إن «المركز سيعلن قيمة الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي لعام 2012/2013 خلال يونيو المقبل، كما سيعلن المركز خلال الشهر نفسه حجم القوى العاملة ومؤشر البطالة في الإمارة، إذ انتهى تقريباً من إعداده ويتم حالياً تحليل البيانات تمهيداً للإعلان عنها في حينه".

وأفاد بأن «المركز يبدأ العام المقبل للمرة الأولى الإحصاء الإلكتروني، الذي يقوم على الربط مع متخذي القرار وصانعي السياسات والجهات الحكومية، بحيث تصل الإحصاءات المتعلقة بكل قطاع للمساعدة في عمليات اتخاذ القرار بشكل سليم، وتقليل الوقت المستغرق في ذلك».

وأشار إلى أن «الإنفاق على الإحصاء في الإمارة يتزايد بشكل مستمر لتلبية احتياجات التنمية فيها»، موضحاً أن «الإنفاق على الإحصاء خلال عام 2013 زاد بنسبة 50 مقارنة بعام 2012.