جمال /عناية بالبشرة

أصول العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

بشرة نظيفة
تقشير الوجه كل اسبوع
ماتيفاير
العناية بالبشرة تبدأ اليوم
ماسك من الارجيل الابيض

البشرة الدهنية تحتاج الى اساليب عناية مختلفة عن سواها من انواع البشرات، بفعل الافرازات الدهنية الزائدة. في موسم الصيف، تزداد حدة هذه الافرازات الدهنية مما يترك السيدة في وضع حرج احيانا كثيرة. لذلك، حضرنا لك سيدتي في هذا التقرير مجموعة من الحلول، خطوة بخطوة لكي تهتمي ببشرتك الدهنية في موسم الصيف.

إليك الروتين الصيفي للاعتناء بالبشرة الدهنية بهدف القضاء على اللمعان:

شاهدي أيضاً بالفيديو:ماسك القهوة لزيادة نضارة البشرة​



1- غسل الوجه: البداية تكون دوما بغسل الوجه من اجل ازالة الافرازات الدهنية التي تراكمت خلال الليل. إنما غسل الوجه لا يكون عشوائيا بالنسبة الى صاحبات البشرة الدهنية. فهؤلاء عليهن استخدام غسول جيل خاص بالبشرة الدهنية.

2- تقشير الوجه: ينصح بتقشير الوجه مرتين الى ثلاث في الاسبوع من اجل ازالة الخلايا الميتة التي تتراكم سريعا على البشرة الدهنية. هذه الخطوة، اي تقشير الوجه، تعتبر مهمة جدا لصاحبات البشرة الدهنية.
 

3- ماسك من الارجيل الابيض: بعد تقشير الوجه وازالة الخلايا الميتة والافرازات الدهنية الزائدة، ينصح بوضع ماسك من الارجيل الابيض على المنطقة الممتدة من الانف الى الجبين كاملا، أي ما يسمى "T-Zone"، وذلك من اجل تجفيف البشرة من الافرازات التي تكثر في هذه المنطقة بفعل تركز الغدد فيها.
 

4- ماتيفاير: قبل البدء بوضع مستحضرات الماكياج، ينصح باستخدام مستحضر الـ"ماتيفاير" الذي يأتي إما على هيئة كريم او انبوب صغير. يمدّ هذا المستحضر على كامل الوجه إما وحده وإما بعد خلطه بكريم مناسب للبشرة الدهنية. المهم ان يوضع مباشرة على البشرة قبل الفانديشن وقبل البودرة، وذلك لكي يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة. فيضمن نضارة البشرة طوال اليوم كما يثبت الماكياج ساعات طويلة.


5- كريم مرطب: بعكس الاعتقاد الشائع، إن البشرة الدهنية تحتج ايضا الى الترطيب. إنما ما يختلف هنا هو ضرورة استخدام الكريمات التي ترتكز على المياه وليس على المغذيات. فالمغذيات تتسبب بتفاقم المشكلة عبر تعزيز الافرازات الدهنية. لذلك على الكريم ان يحتوي على المياه.
 

  1. خطوات العناية بالبشرة الدهنية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X