فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مسلسل "ربع رومي" يواجه دعوى قضائية تهدّد بإيقاف عرضه

مشهد من المسلسل
مشهد من مسلسل ربع رومي
الملصق الدعائي للمسلسل
الملصق الدعائي للمسلسل
الملصق الدعائي للمسلسل
مشهد من ربع رومي
كواليس المسلسل

يواجه فريق عمل مسلسل "ربع رومي" مشكلة جديدة بعد أن تقدّم المستشار ميشال إبراهيم حليم، المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد أسرة المسلسل، لإهانتهم الرموز التاريخية الفرعونية وإهانة مرفق القضاء ومهنة المحاماة وأصدر المستشار بيانا صحفيا عبّر فيه عن غضبه الشديد من أحداث المسلسل قائلاً :" أنه تم إهانة الرموز التاريخية الفرعونية فى احدى المشاهد فى الحلقة الثانية، حيث سخروا من مقابر الفراعنة وكان الحوار حول بيعها وتشبيهها (بمُلة السرير)، وثم "البصق" على المقبرة، وهو ما يعتبر إهانة شديدة للفراعنة.

وتابع ميشال، أن المسلسل اعتمد على كوميديا غير هادفة وعلى ثمن رخيص لإهانة المهن الجليلة، إذ أهين مرفق القضاء في أحد المشاهد بتجسيد شخصية قاضٍ على منصة يُقسم بالطلاق.



وفى نفس المشهد أهينت مهنة المحاماة عبر السخرية من الزي الرسمي للمحامي ليظهر حيث يظهر مصطفى خاطر البطل مرتديًا جلبابًا واسعًا كنوع من السخرية غير المقبولة. مشدداً على أن الروب الأسود له احترامه الأمر الذي دفعه للتقدّم بهذه الدعوى القضائية، وهي الدعوى التي تهدد بوقف عرض المسلسل الذي يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين منهم بيومي فؤاد ومصطفي خاطر ومحمد سلام.

يذكر أن بيومي فؤاد كان قد رد على اتهامه باهانة مهنة المحاماه في مداخلة هاتفية مع الاعلامي وائل الابراشي أكد خلالها أن أي اهانة لمهنة المحاماة لم تكن مقصودة مؤكدا أن من حق الفنان الابداع بحرية دون قيود من هذه النوعية، وضرب مثلا بالفنان عادل امام الذي قدم شخصية "حسن سبانخ" المحامي المتلاعب عديم الذمة في فيلم "الأفوكاتو" ولم يتعرض لهجوم مشابه.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X