عروس سيدتي /مكياج العروس

وصفات منزلية تخلص العروس من شحوب البشرة في رمضان

ماء الورد وتفتيح البشرة
المواد الكيميائية لا تأتي بنتائج فعالة
يعمل الليمون على تفتيح البشرة
الثلج يُكسبكِ إشراقًا

تسعى جميع النساء والعروس تحديداً خلال شهر رمضان الكريم، للحصول على بشرة متوهجة خالية تمامًا من أي شحوب خلفته عملية الصوم نتيجة فقدان الجسم للسوائل والرطوبة التي يحتاجها.

ولأن المواد الكيميائية لا تأتي بنتائج فعالة غير أنها مكلفة بالنسبة للكثيرات، قررنا إفادتكِ اليوم ببعض الوصفات الطبيعية التي إذا التزمتي بإتباعها ستتخلصين حتمًا من ذبول بشرتكِ سريعًا.

مكعبات الثلج

لمن لا تعرف، يعمل الثلج على إكساب البشرة توردًا وإشراقًا يبتعد كل البعد عن الذبول، وذلك عبر تنشيطه الدورة الدموية المسؤولة عن نقل الفيتامينات والمعادن للوجه.

وصفات الثلج:

تعتمد الأولى على ملىء الحوض بمكعبات الثلج، ليتم بعد ذلك وضع الوجه فيه ثلاث مرات متتالية بحيث تكون كل مرة لمدة 30 ثانية.

صحيح أنكِ قد تشعرين بأنّ هذا الأمر مخيف بعض الشيء إلا أنه ذو فوائد متعددة لبشرتك، كما أنه سيترك بشرتك متوهجة ونضرة.

أما الثانية، فتقوم على جعل مكعبات الثلج هذه من البطيخ أو الليمون، بحيث يتم تمرريها على الوجه لتكون أكثر فاعلية على بشرتكِ.

وعما يتعلق بالثالثة، فتعمد على صب عصير البرتقال على مكعبات الثلج ثم فركه على الوجه من دقيقة إلى دقيقتين؛ للحصول في النهاية على توهج طبيعي لبشرتكِ في الحال.


رذاذ ماء الورد

وفيما يتعلق بهذا العنصر الذي يعتبر من أشهر المكونات الطبيعية الشائعة الاستخدام في الوطن العربي، فإنه يمنح البشرة مظهرًا سلسًا وناعمًا؛ وذلك نظرًا لامتلاكه خصائص مهدئة للبشرة، إضافة لتفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة.

فقط عبئي زجاجة متوسطة الحجم كوبًا من ماء الورد البلدي، واستخدميه كرذاذ يومي على بشرتكِ في رمضان حتى تعيدي لوجهكِ الحيوية المطلوبة.
الليمون والماء البارد

أما عصير الليمون، فيساعدكِ في حل الكثير من المشكلات المتعلقة بالبقع الداكنة وإزالة البثور ما يؤدي في النهاية إلى إكساب البشرة التوهج المطلوب.

وبناءً على ذلك، امسحي بشرتكِ بقطنة مبللة من عصير الليمون والماء البارد مرات عدة خلال اليوم الواحد حتى تشعرين بنتيجة ملحوظة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X