بفضل مواقع التواصل الاجتماعي.. غزل المغربية تعود لحضن والديها

صورة مركبة للطفلة غزل وفرحة جيرانها بالعثور عليها
جدة الطفلة غزل وهي تحمل بوستر لصورة حفيدتها قبل إيجادها
2 صور

عمت فرحة عارمة في الساعات الأولى من صباح أمس الأول الخميس، بعد العثور على طفلة مغربية مختفية منذ أكثر من أسبوع، عبر عنها كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، الذين شاركوا خلال الأيام الماضية في عملية البحث عن طريق تداول صور الطفلة غزل وأرقام هواتف عائلتها والفيديوهات التي صورتها والدتها توجه فيها نداء البحث عن صغيرتها.
المديرية العامة للأمن الوطني كشفت في بيان، أن الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، تمكنت في الساعة الواحدة من صباح الخميس، من العثور على الطفلة البالغة من العمر أربع سنوات، والمختفية منذ الثالث عشر من الشهر الجاري.
وحسب المصدر نفسه، فقد تم تحديد مكان تواجد الطفلة غزل "بعدما توصلت عائلتها في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء بمكالمة هاتفية، من زوجين يقطنان في مدينة الدار البيضاء، زعما فيها أنهما عثرا على الفتاة بالقرب من مكان اختفائها واصطحباها صوب منزلهما، لكن من دون أن يخبرا الشرطة".
وفي اتصال هاتفي مع والدة الطفلة صفاء الخاديري، عبرت الأخيرة عن فرحتها برجوع ابنتها إلى حضنها وحضن والدها، ولم تشكك للحظة واحدة في رجوع ابنتها إليها ولعائلتها، خصوصاً بعد التعاطف والمساندة التي لقيتها من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجيرانها وأقربائها". وأضافت "وبخصوص العائلة التي كانت تحتفظ بابنتي كل هذه المدة، أنا سامحتهم من كل قلبي، فل يتولاهم الله برحمته".
وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور الطفلة المختفية لطفلة غزل البالغة من العمر أربع سنوات والتي اختفت، يوم الأحد الماضي (13 مايو)، في الدار البيضاء. بكثافة منذ أن طلبت والدتها، صفاء الخاديري، يد المساعدة من خلال فيديو على الفيسبوك، في البحث عن طفلتها، والتي ترجح أسرتها فرضية تعرضها للاختطاف.
وظهرت الأم المكلومة في الفيديو، وهي تبكي بحسرة وحزن شديدين، تناشد بألم كل المغاربة أن يساعدوها في العثور على فلذة كبدها.