المحكمة الإيطالية تفرض على والدي طفلة تغيير اسمها

الطفلة
الوالدان
3 صور

أجبر القانون الإيطالي والد ووالدة طفلة إيطالية بتغيير اسمها، وإلا ستقوم المحكمة باختيار اسم لها، بحسب ما نقله موقعيْ «ديلي ميرور» و«ذا لوكال إيطالي».
هذا الخبر فاجأ الأم «فيتوريا» والأب «لوكا» من ميلانو، وابنتهما «Blu» «بلو»، غير مدركين بأنهم سيقعون تحت مخالفة لنظام المحاكم الإيطالية.

بالفيديو.. طفلة تجهش بالبكاء لمنعها من حضور الزفاف الملكي


اختار «لوكا» الاسم «Blu» قائلاً إنه يرمز لـ bella luminosa unica، والتي تترجم إلى أنها «جميلة وحيوية وفريدة من نوعها».
لكن القوانين في إيطاليا تنصّ على أنه يجب إعطاء الأطفال اسمًا مناسبًا للجنس، وقال «لوكا» إنه إذا لم يتوصل لاسم بديل، فإن القاضي سيختاره لهم.

بالفيديو: طفل كفيف يبهر العالم بعزفه على البيانو


اسم الطفلة باللغة الإيطالية يعني اللون الأزرق، ويجادل الزوجان بأن العديد من الآباء قد أطلقوا أسماء أبنائهم بأسماء الألوان.
وقالت وكالة الإحصاء الوطنية الإيطالية إن هناك ست فتيات يلقبن بـ«بلو» في عام 2016، وخمس سنوات قبل ذلك.. وفي ميلانو وحدها هناك فتاتان تدعيان «فيردي»، هذا الاسم الذي يعني «الأخضر» باللغة الإيطالية.
لكنّ الزوجين فازا بهذه القضية، بعد أن قالت المحكمة في البداية إنه يجب إعادة تسمية الطفل إلى «جيوليا».

بالفيديو: طفلة تتوقف عن البكاء وتبدأ بالرقص بعد سماع ...


وأقيمت الدعوى القضائية بسبب قرار رئاسي تم تقديمه في عام 2000، وحُكم على زوجين من «فلورنسا» أمام محكمة في عام 2012 لتسمية ابنتهما «أندريا».
فقد ذهب زوجان في فلورنسا إلى المحكمة العليا، بعد أن عارض القضاة قرارهما باستدعاء ابنتهما «أندريا»، وهو اسم فتاة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، ولكن في إيطاليا هو اسم مشترك. وقد فازا بقضيتهما في عام 2012، فعلى الرغم من أن هذا الاسم هو اسم فتاة شعبية في العديد من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، لكن في إيطاليا هو عادة اسم يطلق على الأولاد.