السفير الصيني لـ "سيدتي": نستقبل ألف مبتعث سعودي

السفير الصيني لـ "سيدتي": نستقبل ألف مبتعث سعودي
سفارة الصين في الرياض تقيم حفلَ إفطارٍ رمضاني لعدد من الإعلاميين
3 صور

أقامت سفارة الصين في الرياض حفلَ إفطارٍ رمضانياً لعدد من الإعلاميين، ألقى فيه لي هواشين، السفير الصيني، كلمة ترحيبية، تضمنت نبذة تعريفية بفعاليات السفارة خلال الأشهر المقبلة، وفريق عمل السفارة الجديد، والطواقم الإعلامية الصينية العاملة في السعودية.
وأوضح السفير هواشين لـ "سيدتي" خلال حفل الإفطار الرمضاني، أن الصين تضم 20 مليون مسلم، ينتشرون في شمال غربي البلاد، كما يعمل في السعودية 40 ألف صيني، كذلك تستقبل الصين ألف مبتعث سعودي يدرسون في جامعاتها.
ولفت الى أن الصين مازالت تعد نفسها من الدول النامية، إذ يبلغ دخل الفرد فيها أقل من 8 آلاف دولار، مقارنةً بعدد السكان البالغ بليوناً و300 ألف نسمة، مشيراً إلى أن 140 شركة صينية تستثمر في السعودية بحجم استثمارات يبلغ ثلاثة بلايين دولار، ما يجعل بلاده الشريك التجاري الأول للسعودية، موضحاً أنها تسعى إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين البالغ 50 بليون دولار.
وفي نهاية الحفل، وجَّه السفير الدعوة إلى الإعلاميين لزيارة الصين، واستكشاف جمالها، مشيراً الى أن سفارة الصين في السعودية ترسل سنوياً عدداً من الصحفيين للالتحاق ببرامج تدريبية في الصين، كما أهدى الجميع حقائب تضم كتباً باللغة العربية تتحدث عن الصين.