التأمينات: بدء صرف المعاشات بـ «الميلادي» اعتباراً من يونيو المقبل

بدء صرف المعاشات بـ الميلادي اعتباراً من يونيو
التأمينات
3 صور

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن بدء صرف معاشات المتقاعدين وأفراد عائلة المتوفى منهم اعتباراً من شهر يونيو القادم.
وأوضح المتحدث باسم المؤسسة عبدالله بن محمد العبدالجبار، أن المؤسسة ستقوم بإيداع المعاشات في حسابات المستفيدين وأفراد عائلة المتقاعد المتوفى وتعويض التعطل عن العمل «ساند» بداية كل شهر ميلادي اعتباراً من الشهر القادم يونيو 2018.
وأشار، إلى أن المؤسسة تصرف المعاشات التأمينية الشهرية المستحقة للمستفيدين مقدماً في أول كل شهر، وفقاً لما ينص عليه نظام التأمينات الاجتماعية، حيث إن المعاش الذي يصرف أول شهر يونيو هو معاش شهر يونيو، والمعاش الذي يصرف أول شهر يوليو هو معاش شهر يوليو وهكذا في جميع أشهر العام.
ونوه العبدالجبار، إلى أنه مراعاة لحاجات المستفيدين المادية لمناسبة شهر رمضان المبارك وكذلك عيد الفطر السعيد، فقد قرّرت المؤسسة البدء بصرف المعاش بالتقويم الميلادي اعتباراً من بداية شهر يونيو لموافقته 17 رمضان، ما يعني صرف معاش شهر يونيو بعد 17 يوماً فقط من صرف معاش شهر رمضان، لافتاً، إلى أنه نظراً لموافقة تاريخ 1 يونيو يوم الجمعة، فستقوم المؤسسة بتقديم موعد الصرف إلى يوم الخميس 31 مايو الموافق 16 رمضان حسب تقويم أم القرى.
يذكر أن ذلك يأتي تماشياً مع التوجيهات السامية بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكل العاملين في الدولة وفقاً للتقويم الميلادي، وإلى قرار المؤسسة القاضي بتوحيد التقويم المتبع في منشآت القطاع الخاص لأداء الاشتراكات الشهرية ليكون وفق التقويم الميلادي.