تطعيم أكثر من 900 ألف معتمر

تطعيم أكثر من 900 ألف معتمر
المعتمرون
3 صور

تواصل مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تقديم خدماتها الوقائية والعلاجية للزوار والمعتمرين منذ بداية موسم العمرة هذا العام وحتى الآن.
حيث تقوم مراكز المراقبة الصحية بمناظرة جميع القادمين وإعطاء التحصينات والعقارات الوقائية للقادمين مرورًا بالتوعية والتثقيف الصحي، إضافة إلى تقديم الخدمات الإسعافية والرعاية الطبية للمرضى وكبار السن من المعتمرين حيث بلغ إجمالي عدد من تم تطعيمهم ضد الشلل الرخوي 940.117 معتمر، كما بلغ إجمالي عدد من تم إعطاؤهم العقار الوقائي 625.552 معتمر.
كما استقبلت مراكز المراقبة الصحية الأربعة بالمطار خلال الفترة نفسها 31396 مراجعا تم تقديم الخدمات العلاجية لهم، وتمت إحالة 238 مراجعا للمستشفيات القريبة من المطار، في حين بلغ إجمالي عدد حالات الإنعاش القلبي الرئوي 41 حالة، كما بلغ عدد حالات الولادة التي تمت مباشرتها خلال الفترة نفسها 5 حالات، أما عدد الطائرات التي تم فسحها فبلغ 6419 طائرة.
يذكر أن مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبد العزيز الدولي تقدم خدماتها من خلال أربعة مراكز صحية تتوزع على الصالة الجنوبية والشمالية، إضافة إلى صالات مدينة الحجاج والترحيل، بالإضافة إلى ١٤ صالة استقبال لتطبيق الاشتراطات الصحية، وقد تم توفير جميع الأجهزة الطبية الحديثة والكوادر التي تسهم في خدمة وراحة الزائر والمعتمر كل موسم.