فحوصات طبية مجانية لقلوب النساء

يشهد مردف سيتي سنتر» و«الشارقة سيتي سنتر» في يـوم الجمعة الموافق31 مايو الحالي والسبت الموافق لـلأول من يونيو المقبل تقديم فحوصات طبية مجانية للنساء من الساعة 10.00 صباحا وحتى الساعة 7.00 مساء.

ويستفيد جميع زوار المركزين من النساء من فرصة إجراء فحوص متعددة ذات صلة بأمراض القلب والأوعية الدموية تشمل ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، ونسبة السكر والكوليسترول بالدم، بالإضافة إلى تقديم النصائح بشأن التغذية واللياقة البدنية وغيرها من التدابير الوقائية. وتقام الحملة بالتعاون مع «هيئة الصحة بدبي»، و«جمعية القلب الإماراتية»، ومستشفى زليخة، وشركة فايزر للأدوية.

يذكر ان أمراض القلب والشرايين تعدّ من الأسباب الرئيسة المسببة لوفيات النساء حول العالم، إذ يتوفى أكثر من 17.5 مليون شخص سنوياً بسبب هذه الأمراض منهم 8.6 مليون امرأة، كما أن 35% من نساء العالم اليوم مصابات بهذه الأمراض التي تقتل أكثر مما تقتله أمراض السرطان والسل والإيدز والملاريا مجتمعة. وفي الإمارات العربية المتحدة، فإن 25 % من كافة الوفيات تعود لأمراض القلب والشرايين و50 % منها من النساء. من هنا، فقد حان الوقت لدق ناقوس الخطر واتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة أمراض القلب والوقاية منها.