أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شخصية "مجلة الرجل": نحن أسرة متدينة الدين الوسطي ونعرف العيب والحرام

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شخصية "مجلة الرجل"
السيسي على غلاف المجلة

يؤكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه لم يحلم حتى باليقظة بأن يصبح رئيساً وأن طموحاته لم تتخط أن يصبح طياراً في سلاح الجو المصري".

و يرى السيسي بان المنطقة العربية تمر بلحظة حرجة ما يتطلب من الدول الفاعلة المزيد من التنسيق مضيفاً بأن "خريطة الواقع العربي تستدعي من المملكة ومصر مزيدا من التنسيق والتعاون، لأن المنطقة العربية تمر في ظروف صعبة، وفي الظروف الصعبة نحتاج التحرك بشكل أكثر فاعلية وأكثر تفهما لهذا الواقع".

ونفى ما تردد في بعض وسائل الاعلام عن تعكر في العلاقات مع السعودية مؤكداً ان علاقته بالقيادة السعودية والملك سلمان خاصة "طيبة جداً، والتفاهم محترم جداً، ولن يستطيع أحد أن يبث فرقة أو يؤثر على التفاهم بين المملكة وبين مصر".

ويكشف السيسي الذي اختارته مجلة الرجل ليكون وجه عددها الجديد الذي يتناول فيه جوانب من حياته الشخصية وأبرز محطات سيرته السياسية بأن "دعم الاشقاء في الخليج هو أحد أسباب تجاوزنا لأزمتنا وتغلبنا عليها رغم كل الجهود السلبية التي تهدف لعرقلة المسيرة".

وتطرق الى جوانب حياته الشخصية والاسرية "نحن من حي شعبي بسيط والناس المتواجدة فيه بسيطة جدا وقلوبهم طيبة، ووالدتي كانت على علاقة طيبة بالجميع" .

وعن اسرته يقول "إحنا أسرة متدينة التدين الطبيعى الوسطى بنصلى ونصوم ونعرف العيب والحرام زى البيوت المصرية الأصيلة".

ويوضح السيسي بأن مسيرته السياسية مرت في يوم اخر كان عصيباً، يوم 27 يناير2014 (يوم اعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية في اول دورة) يقول "كان أصعب ما مررت به لأنه كان عليّ اتخاذ قرار أتحمل بموجبه مسؤولية الناس"

السيسي تزوج من ابنة خالته انتصار عامر بعد قصة حب، وكان لا يزال طالباً في المرحلة الثانوية حين وعدها بالخطبة، لكن وعده كان مشروطاً، يوضح هنا: "لقد قلت لها لو نجحت فى الثانوية العامة ودخلت الكلية الحربية.. سوف أخطبك"، وبالفعل تقدم لخطبتها فى عام 1975م، ثم تزوجها فى عام 1977م، عقب تخرجه فى الكلية الحربية.

أنجبت انتصار عامر للرئيس أربعة أبناء وهم: محمود، ويعمل ضابطا بالمخابرات الحربية، ومصطفى، ويعمل فى الرقابة الإدارية بعد تخرجه فى الكلية الحربية، وحسن الذى درس اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية، ويعمل فى إحدى شركات البترول، وابنة واحدة هى: آية، تخرجت فى الأكاديمية البحرية، وتزوجت من نجل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

أما عن العلاقة مع زوجته وابنته فيقول السيسي "لهن وضع خاص ودائما المرأة لها تقدير خاص لدى وقد كانت تجربتي الشخصية كلها ثرية فيما يخص دور المرأة حيث أنني لم ار منهن إلا كل شئء طيب".

السيسي استشار زوجته في قرار ترشحه للرئاسة، فردت عليه قائلة: «نحن نحبك صحيح لكن الوطن سوف يضيع"، ويعبر السيسي عن حبه لزوجته قائلًا "أنا لدي زوجة ست فاضلة وعشرة العمر".

وحول ارتدائه لخاتم لا يخلعه ابداً-خاتم فضي ذو فص اسود يضعه في يده اليسرى- يقول السيسي بأنه "هدية من شخص غال جدا علي" موضحاً بأن والده اهداه اياه ومن وقتها لبسه ولم ينزعه.

السيسي مواليد يوم 19 نوفمبر 1954، في حي الجمالية بمصر القديمة في القاهرة، تدخل السيسي باسم المؤسسة العسكرية تلبية لما عرف بثورة 30 يونيو 2013، المطالبة بالتغيير وعزل الرئيس محمد مرسي، ثم ترشح للانتخابات في 2014، وحكم مصر لدورة أولى مدتها 4 سنوات ثم ترشح لدورة ثانية وفاز بها مطلع نيسان الماضي 2018.

يقول السيسي بأن التاريخ سجل الانسانية وبأنه يريد أن يكتب عنه التاريخ بأنه أنقذ بلده وشعبه في ظروف صعبة،ويضيف "فالتاريخ عندي هو لقائي مع الله سبحانه وتعالي وهو أهم شئ، والسيرة الذاتية التى أتمنى أن تكتب عني هى أني حاولت واجتهدت لحماية أهلي وناسي وبلدي في ظروف صعبة ودى حاجة عظيمة، باختصار يقال عني السيسي الإنسان" .

مواضيع ممكن أن تعجبك

X