أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رموز شخصية فريدة.. تعرف إلى أبرز 5 مزايا في نظام آبل الجديد

بمميزات جديدة لهاتف آيفون وكذلك الكمبيوتر اللوحي آيباد، كشفت شركة آبل الأمريكية عن أربع تحديثات جديدة خلال "مؤتمر المطورين" السنوي، الذي عقد مساء الاثنين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 وطرحت الشركة أنظمة «iOS12 وmacOS10.14 وwatchOS 5.0 وtvOS 12″»  حيث ستتوفر للمطورين نسخ تجريبية محدودة، فيما أن النسخ الأصلية ستصدر في 9 سبتمبر من العام الحالي.

وتعتبر أهم مميزات التحديث الجديد IOS12 هي إضافة رموز تعبيرية جديدة باسم "ميموجي" تتيح للمستخدمين إنشاء إيموجي تحاكي وجوههم والتعبير بها عن ما يريدون، وكذلك إضافة ميزة دردشة الفيديو الجماعية عبر تطبيق Face Time، بخلاف تقنية الاختصارات عبر المساعد الصوتي "سيري"، لتخصيص إجراء محدد أو الجمع بين عدة إجراءات في اللحظة نفسها.

وجاء سبب تأخر اصدار آبل للنسخ الأصلية بسبب رغبة الشركة في إطلاقها تزامناً مع إطلاق أجهزة الآيفون الجديدة والذي من المقرر أن تتاح للمستخدمين في شهر سبتمبر القادم . 

ويعد مؤتمر «آبل» العالمي للمطورين  The Apple Worldwide Developers Conference أو WWDC، وهو المؤتمر الذي يقام سنويا في ولاية كاليفورنيا من قبل الشركة و تستخدمه آبل في المقام الأول لعرض برامجها والتكنولوجيات الجديدة للمطورين، فضلا عن توفير التدريب العملي على المعامل وجلسات مع مطورين آبل.

جدير بالذكر أن شركة «آبل» تعقد مؤتمراً للمطورين في مقرها الرسمي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، خلال الفترة الواقعة بين 4 و8 يونيو الجاري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X