اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عرض أول فيلم عالمي للمخرجة هيفاء المنصور

السينما الأمريكية تستقبل ماري شيل لهيفاء المنصور
فيلم وجدة حقق جوائز عالمية
الفيلم العالمي ماري شيلي
5 صور

لعبت المخرجة السعودية هيفاء المنصور دوراً في التحول الثقافي لبلادها؛ حيث قدمت العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية مثل «نساء بلا ظلال»، عن حياة النساء في دول الخليج العربي، كما قدمت أول فيلم روائي سعودي يحمل اسم «وجدة» عام 2012.
وفي إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات المخرجة المميزة هيفاء المنصور، فقد بدأت صالات السينما الأمريكية مؤخراً بعرض أول فيلم عالمي للمخرجة الشهيرة، والذي يحمل عنوان «ماري شيلي».
ويقدم الفيلم قصة الروائية البريطانية «ماري شيلي» والتجارب التي عاشتها قبل أن تكتب روايتها الشهيرة «فرانكشتاين» في العام 1818.
ويعد فيلم «ماري شيلي» أول فيلم عالمي يتولى إدارته مخرج سعودي، وهو من إنتاج أمريكي - بريطاني - أيرلندي مشترك.
وشاركت هيفاء المنصور بإخراجه وكتابته، وأدارت فيه مجموعة كبيرة من النجوم وأبرزهم «إيل فاننغ» في دور المؤلفة «ماري شيلي» و«دوجلاس بوث» الذي يجسد دور الشاعر «بيرسي شيلي» و«مايسي ويليامز» في دور «إيزابيل بيكستر» و«ستيفن ديلان» في دور «ويليام جودوين»، بحسب صحف محلية.
تجدر الإشارة إلى أن المخرجة هيفاء المنصور تعد من رموز السينما السعودية، ودرست الأدب الإنجليزي المقارن في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخرجت 1997، وحصلت على عدة جوائز في مهرجانات عالمية، ولها أفلام سابقة مميزة منها الفيلم السعودي «وجدة» الذي نال ترشيحاً لجائزة «بافتا» كأفضل فيلم أجنبي للعام 2012، إلى جانب نيله عدداً من الجوائز الأخرى.