اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رقم صادم: ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان 30% في 10 سنوات

ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان 30% في 10 سنوات فقط!
السرطان يطارد العالم
3 صور

يعد مرض السّرطان أحد أخطر الأمراض المنتشرة في عالمنا الحالي والتي تُصيب الإنسان، ولم يوجد لها العلماء دواءً شافياً يُزيل المرض نهائياً حتى الآن، ويهدد السرطان حياة الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء العالم كل عام.
وفي هذا الصدد، فقد كشفت دراسة حديثة ازدياداً مقلقاً في أعداد المصابين بالسرطان حول العالم، بنسبة 30% خلال عشر سنوات فقط.
وقالت الدراسة الصادرة عن «التعاونية الدولية لمرض السرطان» (GBDCC)، إن عام 2016 منفرداً شهد أكثر من 17 مليون إصابة جديدة بمرض السرطان حول العالم، وقرابة 8.9 مليون حالة وفاة بسببه، وبالتالي ارتفعت نسبة الإصابات العالمية إلى قرابة 30% بين عامي 2006 و2016، بحسب وكالات.
وأرجعت الدراسة الأسباب الرئيسية إلى العادات اليومية السيئة والمتمثلة في «التدخين والطعام الاصطناعي وكذلك التعرض المفرط لأشعة الشمس».
وأشارت الدراسة أيضاً، إلى وجود سبب تقني وراء اكتشاف المزيد من الأورام خلال الأعوام العشرة، يتمثل في تطور أجهزة الفحص الطبي والكشف المبكر عن السرطان،. وذلك بالإضافة إلى أسباب ديموغرافية، كارتفاع نسبة الشيخوخة حول العالم والتكاثر الهائل للبشرية، خاصة في القارتين الإفريقية والآسيوية.
وتعني نتيجة الدراسة أن مزيداً من الملايين معرضون للمرض خلال حياتهم، وخاصة «سرطانات الرئة والجلد والقولون» التي يمكن تجنبها كلياً بالإقلاع عن التدخين واتباع حمية صحية غذائية.