سعوديون يسجلون4760 ساعة تطوعية في "هداية الرمضاني"

مخيم "إفطار ودعوة 13"،
2 صور

سجَّل شباب سعوديون ٤٧٦٠ ساعة تطوعية داخل أحد المخيمات الرمضانية في المنطقة الشرقية، حيث تطوعوا لأداء أعمال خيرية بتفطير المقيمين الصائمين من خلال إعداد سفرة الإفطار، وتوزيع الوجبات على زوار المخيم في الأيام الماضية من شهر رمضان.
وأشار الشيخ عبدالرحمن القرني، مدير مكتب هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في الخبر والمشرف العام على مخيم "إفطار ودعوة 13"، إلى توزيع ٢٥ ألف وجبة إفطار على زوار المخيم منذ بداية الشهر الفضيل، شارك فيه ما يقرب من ٤٠٠ متطوع من مختلف المراحل العمرية، مبيناً أن البرنامج التطوعي حظي بتفاعل كبير من قِبل المواطنين، الذين سجلوا ٤٧٦٠ ساعة تطوعية، وقال: شارك عدد كبير منهم في الأعمال التطوعية داخل المخيم، وكان بينهم مسؤولون حكوميون، ورجال أعمال، ووجهاء في المجتمع احتساباً للخير، وتأكيداً لمسؤوليتهم المجتمعية.
وأوضح الشيخ حسين الشهري، المدير التنفيذي لمخيم "إفطار ودعوة 13"، أن المخيم شهد إسلام ٢٠٣ أجانب منذ بداية شهر رمضان من مختلف الجنسيات، حيث نطقوا الشهادتين على يد الدعاة في المخيم، مبيناً أن المسلمين الجدد سيُلحقون ببرنامج "المسلم الجديد" الذي يتضمن عديداً من الدورات الشرعية التي تعرِّفهم بالإسلام، وتزيد من إيمانهم.
وقال الشهري: هناك توافد لأعداد كبيرة من الأجانب إلى المخيم من غير المسلمين، الذين يتم تعريفهم بالأجواء الروحانية في رمضان، ودعوتهم إلى الإسلام .