/أسرة ومجتمع

محققاً رقماً قياسياً جديداً.. "سيدتي. نت" يتصدر المواقع العربية لشهر مايو 2018

كانت نهاية شهر مايو الماضي أكثر من سعيدة لموقع سيدتي نت www.sayidaty.net إذ جاءت أرقام بيانات الموقع العالمي الأشهر "effective measure" لتضعه في صدارة المواقع الإلكترونية النسائية العربية في الوطن العربي من حيث عدد المشاهدات والمستخدمين، وبفروق شاسعة عن منافسيه

وتخطى عدد مستخدمي الموقع عالميًا أكثر من تسعة ملايين مستخدم خلال شهر مايو، بإجمالي مشاهدات تعدت 77  مليون صفحة، من خلال 16.2 مليون زيارة، ليحظى "سيدتي. نت" بالمرتبة الأولى في قائمة المواقع السعودية، من خلال أكثر من أربعة ملايين زائر، وبإجمالي مشاهدات تخطى 7.5 مليون متابع.

وفي إطار مسيرته بخطى ثابتة، حافظ موقع "سيدتي" على مركزه الأول في السعودية ودول الخليج العربي، بين مواقع اللايف ستايل في الخليج العربي محققاً قرابة 9.3 مليون  مشاهدة لصفحاته، من خلال خمسة ملايين زائر، والأمر نفسه تجسد في دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من نصف مليون مستخدم، وكذلك في دولة الكويت من خلال 292 ألف مستخدم.

المفاجأة

ومع أن موقع "سيدتي نت" يعدّ من فئة المواقع النسائية إلا أنه شهد تطوراً نوعياً في السنوات الأخيرة ليصبح منافساً قوياً لمواقع (اللايف ستايل) ويتصدر هذه الفئة، بالإضافة إلى منافسته أقوى المواقع السعودية التي تعدّ الأولى في مجال الأخبار والقضايا الاجتماعية. ومن بين 300 موقع من مواقع "اللايف ستايل" التي تنافست لتحصل على أرقام التفوق في بيانات موقع الرصد العالمي "effective measure" أتى موقع "سيدتي" ضمن المواقع الأربعة الأولى سعودياً وعربياً، وقد حظي بالمرتبة الأولى في قائمة المواقع السعودية النسائية ومواقع اللايف ستايل.

وعن هذه القفزة الرقمية قال محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مواقع ومجلتي سيدتي والرجل: "تأتي هذه النتائج لتؤكد السياسة التحريرية والتسويقية التي نعتمدها في مواقع سيدتي، والتي تصاعدت عام 2018  بدرجة غير مسبوقة، سواء من ناحية الأقسام الجديدة والحملات التي تقترب من نبض الناس وتترجم الكثير من بنود رؤية 2030 التي يقودها مهندس الرؤية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، بالإضافة إلى ريادة سيدتي الإعلامية لتكون شريكاً فاعلاً في مسيرة الاقتصاد من خلال  الشراكات التي تعقدها مع المؤسسات الاقتصادية السعودية لتعزيز مسيرة تمكين المرأة في مجال الاقتصاد والأعمال؛ كجائزة أهالينا مع البنك الأهلي، والتي مازالت تحظى باهتمام كبير من الجمهور العام وسيدات الأعمال".

وأضاف الحارثي: "إن تنوع المحتوى في مواقع سيدتي ومنصاتها على قنوات التواصل الاجتماعي، استطاع أن يستقطب معظم فئات المجتمع وخاصة فئة الشباب، التي تجد لدينا تركيبة متناغمة من المحتوى الاجتماعي والعلمي والثقافي بأسلوب عصري وإيقاع سريع، يستخدم أدوات شبابية من تطبيقات ومنصات سوشيال ميديا ونقل مباشر، بالإضافة إلى المحتوى البصري الذي يعدّ ريادياً أيضاً في قنوات سيدتي "تي في" وانتاج الفيديوهات الإعلانية وغيرها من الإنتاج البصري الحديث"، مشيرا إلى آفاق جديدة ستدخلها "سيدتي" في المستقبل القريب لتكون مفاجأة أخرى تقدمها لجمهورها.

شعبية سناب والمطبخ

ومع الشعبية الكبيرة التي يحظى بها موقع "سيدتي" ومنصاته المختلفة بإجمالي متابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وصل إلى قرابة 15 مليون متابع، تستمر "سيدتي" في المواكبة الرائدة أيضاً لبيئة التطور في المشهد الإعلامي، إذ شهد عام 2018 إطلاق قناة "سيدتي"Snapchat Discover  لتكون من أوائل القنوات العربية التي تم اختيارها لتدشن الإطلاق الأول لـ Snapchat Discover.

وفي الوقت ذاته، حظي موقع مطبخ سيدتي بالصدارة في دول الخليج العربي، وبزيادة لافتة خاصة في السعودية، بإجمالي زيارات بلغت مليون و400 ألف مشاهدة، جعلته واحداً من أهم منصات الطهي في العالم العربي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من

X