فرنسي يعبر المحيط الهادي في 6 أشهر

الرحلة فقد استغرق الإعداد لها أكثر من ست سنوات
تغريدة "بين ليكومت"
2 صور

انطلق السباح الفرنسي "بين ليكومت" (51 عاماً) من اليابان متجهاً نحو الساحل الغربي للولايات المتحدة؛ بهدف أن يصبح أول شخص يعبر المحيط الهادئ. سيسبح ليكومت لمدة ثماني ساعات يومياً لأكثر من ستة أشهر.
وبحسب (cnn) أن "ليكومت" يعلم ما سيواجهه من مخاطر كثيرة بما في ذلك أسماك القرش والعواصف وأسراب من قنديل البحر، ودرجات حرارة منخفضة للغاية للمياه. وسيقوم فريق من العلماء بإجراء أبحاث خلال السباحة التي يبلغ طولها 5500 ميل (9 آلاف كيلومتر)، على تأثير التمارين على القلب، ويدرسون كيف أثرت كارثة فوكوشيما النووية على المحيط.
استعد "ليكومت"، الذي يعيش في الولايات المتحدة، بساعات من السباحة المفتوحة كل يوم. وقد مارس أيضًا تدريبات "التصور والتفكك" لضمان استعداده ذهنياً؛ فهو يعتبر أن الجزء العقلي هو أهم بكثير من الجسدي.
أما عن الرحلة فقد استغرق الإعداد لها أكثر من ست سنوات، لكن "ليكومت" كان يستهدف التحدي من فترة أطول.
في عام 1998، قدم "ليكومت" أول سباحة فردية عبر المحيط الأطلسي تغطي 6400 كيلومتر (4000 ميل) في 73 يومًاً، وعندما وصل إلى خط النهاية في فرنسا كانت كلماته الأولى: "لن أكررها مرة أخرى"؛ لكنه سرعان ما بحث عن تحدٍ جديد، فبعد ثلاثة أو أربعة أشهر كان يفكر بالفعل في مغامرته القادمة، وأن يفعل شيئاً مماثلاً.
سيبقى روتين "ليكومت" اليومي تقريباً كما هو في الرحلة بأكملها. سوف يسبح لمدة ثماني ساعات، ويقفز على متن قارب الدعم ليأكل وينام، ثم يدخل الماء مرة أخرى.
أما بالنسبة للحفاظ على مستويات الطاقة العالية لديه، فإنه يهدف إلى استهلاك 8000 وحدة سعر حرارية في اليوم، فهو لديه نظام غذائي صارم أوله وأهمه "السكر"، معظم السعرات الحرارية ستأتي من اتباع نظام غذائي غني بالدهون، وتشمل الكثير من وجبات كاملة التجميد الجافة والأرز والمعكرونة والحساء المختلفة.
سيتم تزويد قارب الدعم بمقياس GPS وسيتمكن المشاهدون المهتمون من تتبع تقدمه على موقع "ليكومت".