أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم: تضيف برامج تدريب صيفية جديدة.. بعد الإقبال الكبير

تغريدة متحدث التعليم
متحدث التعليم مبارك العصيمي
التعليم تضيف برامج تدريب صيفية جديدة.. بعد الإقبال الكبير

أعلنت وزارة التعليم إضافة برامج تدريبية صيفية جديدة، بعدما شهدت تلك البرامج إقبالاً كبيراً، وذلك وفقاً لما أكد عليه المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي.
وقال العصيمي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر «تويتر»: «نود التنويه بأنه نتيجة للإقبال الكبير على البرامج التدريبية الصيفية؛ حيث تجاوز عدد المقاعد التدريبية التي تم التسجيل فيها أكثر من 100 ألف مقعد، فقد تم هذا اليوم إضافة برامج تدريبية جديدة، وسيستمر التسجيل إلى نهاية شهر رمضان».
يذكر أن فكرة مشروع «برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية» تهدف إلى تقديم برامج تطويرية نوعية لشاغلي الوظائف التعليمية بما يتوافق مع احتياجاتهم وتخصصاتهم، واستثمار فترة الإجازة الصيفية وعودة الكادر الإداري والتعليمي.
كما تتضمن أهداف «برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية»، إلى تقديم مجموعة اختيارية متنوعة من البرامج التطويرية لشاغلي الوظائف التعليمية وفق تخصصاتهم المهنية والعلمية، توفير بيئات تعلم مهني داعمة ومحفزة لاستثمار الأوقات الهادئة.
إضافة إلى تمكين المستهدفين من حضور البرامج التطويرية أينما تواجدوا خلال الإجازة الصيفية، رفع مستوى الأداء المهني للكادر التعليمي، وتحسين الكفاءة لضمان جودة المخرج التعليمي، تهيئة المعلم الجديد للممارسة المهنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X