أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التجارة: إيقاف 11 حساباً على مواقع التواصل لترويجها منتجات مقلدة

وزارة التجارة والاستثمار
إيقاف 11 حساباً على مواقع التواصل لترويجها منتجات مقلدة خلال النصف الأول من شهر رمضان الجاري
موقع انستغرام

أسفرت حملات وزارة التجارة والاستثمار التي نفذتها خلال النصف الأول من شهر رمضان الجاري، عن إيقاف 11 حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي، لترويجهم لمنتجات مقلدة لعلامات تجارية.
وأبانت الوزارة، أنها أوقفت بعض الحسابات على موقع التواصل المصور «إنستغرام»، إضافة إلى موقع إلكتروني لمتجر خارجي والتطبيق الخاص به.
وأوضحت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أنها أوقفت حسابات تصنع وتروج سلعاً مغشوشة ومقلدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، مؤكدةً، أنه تم ضبط وحجز 42 ألف منتج من مستحضرات التجميل المغشوشة، تقدر قيمتها الإجمالية بـ 2.1 مليون ريال.
وأشارت الوزارة، إلى إن المواقع التي أوقفت كانت تروج لمنتجات مخالفة ومقلدة لعلامات تجارية مسجلة لدى الوزارة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة، حيث تضمنت المنتجات المعروضة «عطوراً ومستحضرات تجميلية، إضافة إلى ملابس وأحذية وساعات وحقائب وهدايا» وغيرها.
وحذرت الوزارة عموم المستهلكين من الشراء من الحسابات المجهولة في مواقع التواصل الاجتماعي، داعية للشراء من المتاجر الإلكترونية والحسابات التي لديها سجل تجاري أو المسجلة ولديها شهادة خدمة «معروف» أو المواقع المعروفة عالمياً، وذلك لضمان وحفظ حقوق المشترين.
وتوعدت الوزارة المتجاوزين من الباعة والمسوقين للسلع والبضائع المقلدة أو المغشوشة عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بعقوبات تصل إلى السجن وغرامات مالية.
وأكدت الوزارة على أنها ماضية في رصد وتتبع المواقع والحسابات الإلكترونية المخالفة لحماية وحفظ حقوق المستهلكين من ممارسات الغش والتقليد وحفظاً لحقوق الملكية الفكرية للعلامات المسجلة التي بإغلاقها تتم حماية آلاف المتابعين من شراء المنتجات المخالفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X