أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تفاعُل الحضور مع ندوة "مهارات وبروتوكولات القيادة النسائية" في الرياض

الممثلة إسراء عبد العزيز
الملحن سمير سعيد
الدكتورة ناهد الأغا خبيرة ومدربة دولية بفن الإيتيكيت وتعديل السلوك
الفنان عبد الرحمن الخطيب
الفنان عبد الحميد العوام
مسئول العلاقات العامة بجمعية الثقافة والفنون بالرياض، والفنان طاهر بخش

أقامت مجلة "سيدتي" أمس الأربعاء، ندوة تحت عنوان: "مهارات وبروتوكولات القيادة للنساء"، واستضافت من خلالها عددًا من الضيوف، وهم فلاح الجربا، سائق السباقات السعودي، والخبيرة والمدربة الدولية بفن الإيتيكيت وتعديل السلوك والإعلامية الدكتورة ناهد الأغا، والشاعرة والكاتبة والإعلامية ميسون أبو بكر، وأدارت الندوة الإعلامية والأخصائية الاجتماعية والنفسية وفاء شما، بحضور لفيف من الفنانين والإعلاميين ونجوم السوشيال ميديا، الذين تفاعلوا مع محتوى الندوة.
وفي البداية قال الفنان عبد الرحمن الخطيب: "أسعدتني الدعوة لحضور هذه الندوة، وتشجّعت للموضوع الذي سيُطرَح؛ لأنه مهم جدًا، ألا وهو قيادة المرأة للسيارة، التي لم يتبقَ عليها سوى أيام محدودة، ومع اقتراب 10/10 سنرى أخواتنا وخالاتنا وأمهاتنا وجاراتنا يشاركن بالمهام ويقُدن مثلنا، ومن هنا أطالب بالرفق بالقوارير ومساعدتهن".
أما مسؤول العلاقات العامة بجمعية الثقافة والفنون بالرياض، والفنان طاهر بخش، فقال: "كانت فرصة جيدة لي لحضور هذه الندوة لـ"سيدتي"، والتي جاءت تزامنًا مع قرب موعد قيادة المرأة للسيارة، وبعد إصدار الرخص للسيدات، فكان وقتها مناسبًا وكذلك فكرتها ومحتواها، وخاصة أنه لم يتبق إلا أن تُطبّق على أرض الواقع خلال أيام محدودة، وقد جاءت الندوة في وقت مناسب؛ لأن الجميع الآن ينظر إلى قيادة المرأة وهو الشغل الشاغل لهم بالفترة القادمة، وأسعدنا الضيوف بما قدموه من نصائح وتجارب، والآن أصبحت المرأة مشاركة لنا أيضًا في الطريق، وأتمنى من الشباب مساعدتها وإعطائها فرصة مثلنا".
أما الفنان عبد الحميد العوام فقال: "مثل هذه الندوة وبهذا الوقت الذي أُقيمت فيه، شيء جميل؛ لأن الجميع ينتظر هذا الحدث، ولا بد من وجود ندوات تفيد الناس بهذا الوقت على الحدث الذي سنُقبِل عليه الأيام القادمة، وكفنانين وإعلاميين نرحب بقيادة المرأة للسيارة، وعلى يقين بأنها تمتلك من العقل والفكر والمسئولية ما يجعلها تنجح في هذه المبادرة".
فيما لم تُخفِ الممثلة إسراء عبد العزيز، سعادتها بحضور الندوة وقالت: "كلنا –كنساء- نحتاج إلى مثل هذه الندوات، ولقد استفدت من حضوري اليوم، كما أُتيحت لي الفرصة أن أجرّب بعض السيارات الموجودة هنا، وأنصح جميع السيدات اللاتي سوف يقُدن أن يربطن حزام الأمان، وأتمنى لهن التوفيق".

أما الملحن سمير سعيد فقال: "رغم انشغالي اليوم ولكن عندما تلقيتُ دعوة للحضور خصصت بعضًا من وقتي لحضور ندوة "مهارات وبروتوكولات القيادة للنساء"؛ لأنني شعرت أنها ستفيدني كما تفيد الحضور، بما تحتوي من معلومات، ومن هنا أهنئ المرأة بالقيادة وأتمنى لها التوفيق، وأقول لها إن القيادة مسئولية، وأطالبها بالتروي في القيادة، كما أطالب الشباب بالتعاون مع المرأة لتقود بأمان".
وأخيرًا قالت الخبيرة والمدربة الدولية بفن الإيتيكيت وتعديل السلوك، والإعلامية الدكتورة ناهد الأغا، وهي إحدى المشاركات بالندوة: "شكرًا "سيدتي" لرصدك كل حدث جميل، ومواكبتك للحدث التاريخي، ودعوتنا كإعلاميين وفنانين ومشاهير السوشيال ميديا، وجميع الحضور المهتمين بالقيادة، وجمعهم على هذا المنبر، وتقديم ما يُفيد، شيء جميل، ودائمًا "سيدتي" سبّاقة في مواكبة الحدث، خاصة أنه لم يتبقَ سوى أيام على تطبيق القيادة على أرض الواقع، وبالأمس كان إصدار الرُّخص للسيدات، كل ذلك أسعدنا، ونتمنى لـ"سيدتي" أن تكون دائمًا هكذا.. مهتمة بكل حدث ذي أهمية يخص المرأة".
كما كشف الحضور الذين نقلوا مقتطفات من ندوة "سيدتي" عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، سناب شات والإنستجرام وتويتر والفيس بوك، تفاعلَ متابعيهم ومشاهدتهم للحدث على الهواء أثناء بثّه لهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X