روينا بيرد الشريكة المؤسسة لـ LUSH في زيارتها الأولى إلى لبنان

زيارة فريق لاش لصيدون حيث مشروع قفير لتدريب المزارعين على تربية النحل و استخراج العسل
رووينا بيرد مع مؤسسي بعنوب
حسين زرقط يفسّر لفريق لاش عن هدف إنشاء حديقة للفراشات في البقاع الغربي
جيلبير خوري مدير مؤسسة بيولاند للمنتجات العضوية يفسّر لفريق لاش عن الزيتون و استخراج الزيت
4 صور

زارت روينا بيرد مؤخرا لبنان لمدّة اسبوع, وهي إحدى مؤسسي شركة LUSH العالمية ، المؤسسة الرائدة في عالم مستحضرات التجميل اليدوية الطازجة. هدف الزيارة هو لزيادة الوعي بمشاريع LUSH في لبنان ، وتعزيز الجمال الأخلاقي واكتساب شراكات قوية مع المشاريع والمنظمات غير الحكومية المحلية التي تموّلها LUSH.
زارت بيرد مناطق مختلفة من لبنان بما فيها حديقة الفراشات في البقاع الغربي لجمعية حماية الطبيعة في لبنان (SPNL) ، ومشروع قفير في صيدون ، و بساتين زيتون بيولاند، وهو موزّع الأغذية العضوية الرائد في لبنان.
صرحت روينا "يسرني جدا أن أحظى بهذه الفرصة العظيمة لزيارة هذا البلد الجميل. اذ يتمتع لبنان بمناظر طبيعية فريدة ونباتات متنوعة ، بالاضافة إلى منظمات المجتمع المدني النابضة بالحياة التي تنشط للحافظ على البيئة".
منتجات LUSH نباتية 100 ٪ ، وهي 74 ٪ خالية من أي منتج حيواني ، و 65 ٪ خالية من المواد الحافظة ، كما و 60 ٪ بدون افراط في التعليب والتغليف ، وهي في جميع منتجاتها ومكوناتها من دون أي اختبار على الحيوانات.
"في LUSH ، مهمتنا الرئيسية هي دعم عدد من القضايا المتعلقة بالحفاظ على البيئة وحقوق الإنسان والحيوان" ، أوضحت لينا تنير ، من LUSH لبنان، و أكملت "نحن ملتزمون بالمجتمع المدني ونخصص ميزانية سنوية لدعم النشطاء والمنظمات الشعبية العاملة في هذه المجالات".
تأسست شركة LUSH في عام 1995 في المملكة المتحدة ، وقد كانت دائما مندفعة بالابتكار وأخلاقيات المهنة. مبدعون لمنتجات التجميل الرائدة مثل صابونة الحمام الفوارة (Bath Bomb) ،وهلام jellies الإستحمام و ألواح الشامبو الصلبة. يركز LUSH على المكونات الطازجة مثل الفواكه والخضروات العضوية. كما تحارب LUSH بلا كلل التجارب على الحيوانات وتدير قسم شامل للشراء العادل والأخلاقي ، وتطور مبادرات تجارية عادلة ومباشرة.
"نحن نتطلع إلى تجاوز مفهوم" المستدام "، الذي هو في الأساس الحفاظ على الأشياء كما هي ، نحو" التجدد ". العديد من الأنظمة متدهورة لدرجة أن الاحتفاظ بها كما هي ليس كافياً. عندما نتحدث عن العمل نحو التجديد البيئي والاجتماعي ، فإننا نعني إنشاء أنظمة تعطي أكثر مما تأخذ." وأضافت روينا: "تم تأسيس الصندوق المستدام (SLUSH) لبناء القدرة على مثل هذه المبادرات وتمكينها."