جمال /أخبار جمال

خففي من لمعان بشرتكِ بهذه الخطوات

تخلصي من لمعان البشرة
ضعي البلاش للتخلص من لمعان البشرة
ضعي كريم الأساس للتخلص من لمعان البشرة

تعاني صاحبات البشرة الدهنية لمعان البشرة، ما يسبب لهنّ الإزعاج ويؤثّر بشكل سلبي على جاذبية ونضارة بشرتهن .

فإذا كنتِ تواجهين هذه المشكلة وتحتاجين بعض الطرق، اكتشفي أسهل الطرق للتخفيف من لمعان البشرة:

* احرصي على تنظيف بشرتكِ مرتين يوميًّا عند الصباح وقبل النوم، مستخدمة غسولًا ذا تركيبة لطيفة مناسبة لنوعية بشرتكِ وخاليًا من الزيوت. تساعدكِ هذه الخطوة على تخليص بشرتكِ من الأوساخ، والدهون والشوائب المكدسة عليها.

* التزمي بترطيب بشرتكِ يوميًّا مستعينة بمرطّب بتركيبة خفيفة خالية من الزيوت، ومناسب لطبيعة بشرتك. يساهم ترطيب بشرتكِ في هذه الحالة بامتصاص الدهون الزائدة ويحميها في الوقت عينه من الجفاف وتأثيره السلبي عليها.

* اختاري مقشّرًا لطيفًا ومثاليًّا لنوعية بشرتك، وطبّقيه من وقت إلى آخر، ما يساهم في القضاء على طبقات الشوائب والجلد الميت المكدّسة على بشرتك، والتي تسدّ بدورها المسام ما يعزّز إفراز الدهون بشكل ملحوظ.

* طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجكِ من المنزل وتعرّضكِ لأشعة الشمس. وتُعتبر هذه الخطوة من الأهمّ في هذا السياق، بما أنّ تعرّض بشرتكِ للشمس يحفّز لمعانها بشكل ملحوظ.

* التزمي بنظام غذاء صحي يقوم على الفاكهة والخضروات، مع الحرص على تناول كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب. وابتعدي قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة والحلويات التي تحفّز إفراز الدهون وتكدّسها على بشرتكِ ما يؤدّي تلقائيًّا إلى لمعانها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X