فن ومشاهير /أخبار المشاهير

تظاهرة فنية في "عيش الأشرفية" ونوال الزغبي نجمة المهرجان

شيراز
زياد برجي
مكسيم شعيا
رئيسة المهرجان المحامية مايا مطر في الصفوف الأمامية
شخصيات سياسية في المهرجان
نوال الزغبي
نوال الزغبي
شيراز
نوال الزغبي بصحبة شقيقها ومدير أعمالها مارسيل الزغبي
نوال الزغبي
ناجي الأسطا وايلي العليا
فانز شيراز
يوري مرقدي
مايك ماسي
دينا حايك
غسان الرحباني
حنين

أصبح "مهرجان الموسيقى" أو "عيش الأشرفية" موعداً سنوياً ينتظره اللبنانيون في ساحة تعتبر نقطة التقاء لمناطق العاصمة بيروت وتعرف بـ"ساحة ساسين".
هذا العام أراد القيمون على الحفل أن يكون حفلهم أكثر ضخامة، فاستعانوا بـ 10 فنانين ليضيئوا سماء الأشرفية، قدم كل واحد منهم لونه الخاص الذي يميزه عن غيره، ويمكن القول إن المهرجان حقق نجاحاً لافتاً رغم انشغال الجمهور بمتابعة مباريات كأس العالم.
وغصت الساحة بالجمهور الذي أتى من كل المناطق اللبنانية لسماع نجمومهم المفضلين، فمحبو موسيقى الهيفي-ميتال كانوا على موعد مع غسان الرحباني، ولمحبي الفرح كان موعدهم مع الرقص والغناء مع ناجي الأسطا الذي قدّم (رح ترجعي) التي رددها الجمهور معه، و (رح تعملي بالأعصاب)، و (كبرانة براسا) وغيرها من أجمل أغنياته إلى جانب بعض الأغنيات الوطنية. وكان ناجي توجه على وجه السرعة إلى سوريا، لارتباطه بحفل فني في مجمع Holiday Beach Resort.
والتقت "سيدتي نت في كواليس الحفل الفنانة شيراز التي تحدثت عن سعادتها بمشاركتها بهذا الحفل، قائلة:"هذه أول مرة أشارك في هذا البرنامج وأنا أقطن في هذا المكان ولكن لا أحد يعرف"، لافتة إلى أن "هناك عدداً من المهرجانات الصيفية في لبنان وخارجه ستشارك فيها".
وكشفت شيراز أنها بصدد إنهاء كليبها "أجمل وحدة" والذي سيكون في الأسواق قريباً، كما تحدثت عن قيامها بالتحضير لأغنية خليجية ولكن الوقت لم يسمح لها بعد بالتكلم عنها، بالإضافة إلى التحضير لجزء ثان من مسلسل "موت أميرة" مع البقاء على نفس الأغنية بعنوان "بعد اليوم" التي قدمتها بصوتها ولاقت نجاحاً كبيراً، كما قالت إنه من الممكن أن يتم تصويرها بشكل مستوحى من المسلسل.

أما الفنان يوري مرقدي فتحدث عن أن "هذا المهرجان هو الأقرب إلى قلبه كونه يغني في عقر داره، وتابع: "أنتظر بفارغ الصبر مسلسلي الذي سيكون من بطولتي وبطولة الفنانة رولا سعد بعنوان "مجنون فيكي"، ويتناول قصة درامية يتخللها مشاكل بسبب معارضة والدته حبه لرولا".

من جهته، استطاع الفنان زياد برجي أن يشعل أجواء الحفل بأغنيته "شو حلو" التي لازالت تحصد النجاح بشكل لافت. فيما أخفقت الفنانة دينا حايك باختيارها أغنيات لا تليق بالمهرجان وإضفاء الجو الحماسي وأنقذت الجوّ بعدها بأغنية "طال السهر".
وغنى الفنان مايك ماسي للحب وللسلام، وقدم أغنيته "يا زمان"، ثم أغنية "يا وردة في خيالي"، وأنهى بأغنية "يا عاشقة الورد". أما الفنانة حنين فأدت أجمل الأغاني التراثية.
نوال الزغبي نجمة المهرجان
أما ختامها فكان مسكاً مع الفنانة نوال الزغبي التي كانت نجمة المهرجان وقدمت خلال 45 دقيقة باقة من أجمل أغانيها القديمة والجديدة. نوال وصلت قبل موعد وصلتها الفنية بقليل وتألقت بجمبسوت أبيض ولم تقم بأي حوار صحفي.
إلا أن "سيدتي نت" علمت أن نوال كانت قبل يوم من حفلها في الأشرفية وقد اطلعت على اللمسات الأخيرة من كليبها الأخير "قالوا" والذي سيكون في الأسواق بين يومي الخميس والجمعة، على أن تقوم بعد فترة بطرح ألبومها الجديد بعد الانتهاء من تسجيل جميع الأغنيات.
إضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تشارك نوال بافتتاح "روتانا كافيه" في القاهرة مطلع الشهر المقبل.
مؤتمر صحفي لـ"عيش الأشرفية"
وكان سبق الحفل مؤتمر صحافي لمنظمي المهرجان وداعميه تحدثت فيه المحامية مايا مطر عن أن "مهرجان عيش الأشرفية شهد للمرة الأولى مشاركة عشرة فنانين، فالاختيار كان صعباً، لكن إقبال الفنانين الذين رحبوا بالفكرة أعطانا الدفع اللازم لإكمال هذه الفكرة".


تكريم مكسيم شعيا
بعد ذلك، كرمت جمعية "عيش الأشرفية" البطل اللبناني مكسيم شعيا، الذي ألقى كلمة شكر فيها كل من نظم هذا الاحتفال، وقال: "إن أغلبيتكم تعرفونني من خلال تسلق الجبال وعبور المحيطات، ولكن ما لا تعرفونه أني ولدت وتربيت هنا في الأشرفية، وكلما سافرت وحققت إنجازاً عدت إلى الأشرفية، وكلما سافرت كلما تأكدت أن هذا البلد فريد ومميز".
أضاف: "أنصح الجيل الجديد بألا يخاف من أن يتحد مع نفسه لتحقيق كل طموحاته وأحلامه، ولكن لا ينسى بلده لبنان، بل أن يعود إلى بلدته التي حضنته، مثلما حضنتني الأشرفية".

بالفيديو: راشد الماجد وماجد المهندس ووليد الشامي يتألقون في عمل ثلاثي

سلمى أبو ضيف: ارتديت الحجاب ثم خلعته وهذه حقيقة الحب الذي يجمعني بـ ظافر العابدين

من "باب الحارة" إلى "الهيبة" ونستمر.. فكيف نشفى من فوبيا النجاح الجماهيري؟!

هكذا عايد النجوم العرب جمهور "سيدتي نت" بعيد الفطر

كيفانش تاتليتوغ يدعو شاتاي أولوسوي لرحلة بحرية بعد صدور الحكم بسجنه

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X