طلبة من الإمارات في مؤتمر الأمم المتحدة النموذجية

4 صور
طلبة من مدارس إماراتية، هي المواكب في القرهود والبرشاء، والمدرسة الدولية للفنون والعلوم التابعة لأكاديميا لحلول الإدارة الدولية «AMSI»، يتم اختيارهم كسفراء للأمم المتحدة، في الدورة الـ14 لمؤتمر الأمم المتحدة النموذجية ضمن برنامج الفصول الدراسية العالمية السنوية، الذي عقد في نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية.
وقد تم اختيار 11 طالباً من مدارس أكاديميا لحلول الإدارة الدولية «AMSI» لتمثيل تركيا خلال المؤتمر. وجاء ذلك على ضوء أدائهم المتميز في مؤتمر مصغر للأمم المتحدة النموذجية نظمته أكاديميا لحلول الإدارة العالمية «AMSI»، والطلبة من مدرسة المواكب- البرشاء، هم: جود كامل «سوريا»، نور الكوهجي «الإمارات»، وماجد البستكي «الإمارات»، وعمر البلقاوي «الولايات المتحدة الأميركية»، أما الطلبة المشاركون من مدرسة المواكب - القرهود فهم: أمل الريس علي «الإمارات»، ودبي بلهول «الإمارات»، ومنصور رياشي «لبنان». ومن المدرسة الدولية للفنون والعلوم شارك من الطلبة أنطونيو شدياق «لبنان»، وسامي نصر «الولايات المتحدة الأميركية»، وحسن صوفان «لبنان»، ومصطفى محجوب «الولايات المتحدة الأميركية».
وقد ضم المؤتمر في دورته الـ 14 الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأميركية 2500 طالب من 20 دولة؛ لمناقشة القضايا الدولية المختلفة والملحة، مثل: تمكين دور المرأة الريفية، الإرهاب الإلكتروني، وتطعيم الأطفال. كما استعرضت اللجنة الإقليمية لهذا العام الأهداف الإنمائية للألفية. وخلال الافتتاح أكدت «ليز ألاركون» أمين عام مؤتمر الأمم المتحدة النموذجية، في كلمتها للطلبة المشاركين على أن الثقة بمهمة هذا البرنامج تظهر مدى الالتزام بالدبلوماسية كخيار أساسي لتعزيز السلام، مشجعة الطلبة على انتهاز هذه الفرصة لتحقيق تقدم نحو السلام العالمي.
وعلى مدار يومين، شارك الممثلون من كل دولة في اللجان المعدة مسبقاً، وفي نهاية مداولات كل لجنة قدم المندوبون مشاريع القرارات الخاصة بهم، والتي تمت مناقشتها والتصويت عليها كما يحدث في الأمم المتحدة. وقد فاز من فريق أكاديميا لحلول الإدارة الدولية كل من الطلبة: حسن صوفان، ومصطفى محجوب من المدرسة الدولية للفنون والعلوم، ودبي بلهول من مدرسة المواكب- القرهود.