أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هبة الزاهد لـ"سيدتي": قرار قيادة المرأة للسيارات مواكب لرؤية الجيل الجديد

السائقة الاولي

شاركت مجلة "سيدتي" المرأة السعودية احتفالها باليوم التاريخي المميز والمعني بقيادتها للسيارة في يوم 10-10-1439هـ والذي بدأ منذ ساعات، فالتقت ببعض السيدات في مكتب "سيدتي" بجدة اللاتي حضرن للاحتفال بهذه المناسبة وتقديم التهاني والمشاركة بالاحتفالية.
هبة الزاهد مديرة المجلس الاستشاري لقيادة المرأة، من أولى السيدات اللاتي حضرن لمكتب سيدتي بجدة في هذا اليوم التاريخي لتحدثنا عن أهميته وتقدم للمرأة بعض النصائح.
بينت الزاهد أن هذا القرار التاريخي حد من العوائق التي كانت تواجه المرأة السعودية وقالت "ليس هناك أي عائق ديني أو مجتمعي ينص على منع المرأة من قيادة السيارة، فصدور مثل هذا القرار أعطى المرأة حقها في ممارسة حياتها الطبيعية".
وأضافت أن هذا القرار مواكب لرؤية 2030 والذي يهدف إلى دعم المرأة وإمكانياتها، كما أنه مواكب لرؤية الجيل الجديد المليء بالحماس للتجديد والتطوير، وأن يكون لديه إمكانيات لم تكن لدى الجيل السابق له، فهذا القرار سيؤثر بكل طبقات المجتمع خاصة المرأة سواءً كانت عاملة او ربة منزل، وفقاً لاحتياجاتها".
ولفتت إلى أن قيادة المرأة للسيارة هي وسيلة وليست غاية، وقالت "لذلك لابد أن تكون المرأة ملمة بها إلمام كامل، ولابد أن نتذكر أنها وسيلة لتطويرنا ودعمنا اقتصادياً ومعنوياً ومجتمعياً".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X