أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

كيف تفاعل العالم مع قيادة المرأة السعودية عبر "تويتر"؟

تغريدة المستشار الاعلامي في مجال السيارات آدم نيكولز
كيف تفاعل العالم مع قيادة المرأة عبر تويتر؟!
رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جين تود
تغريدة تالي دار
خبير السيارات والمستشار الاعلاميadam hay-nicholls
تغريدة سيدة الأعمال الباكستانية فيزا فرحان
سيدة الأعمال الأمريكية كريستين لوك
توري شولمان
حدثاً تاريخياً على الصعيدين المحلي والعالمي

لاشك أنّ الأمر السامي بالسماح بقيادة النساء في المملكة العربية السعودية هو إحدى القرارات الهامة التي أتاحت للنساء الجلوس خلف عجلة القيادة، ولأن اليوم الذي نُفذ فيه هذا الأمر كان حدثاً تاريخياً، ليس على النطاق المحلي والإقليمي وحسب بل على النطاق العالمي أيضاً، لذا رصدت سيدتي هنا تفاعل بعض من قادة المجتمع وسيدات الأعمال والفنانين في العالم الغربي من خلال تغريداتهم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عبر وسم #SaudiWomenDriving والتي عبّروا من خلالها عن تأييدهم لهذه الخطوة التي جاءت حديثاً.

بدايةً غرّد الفنان الساخر والناشط الاجتماعي والسياسي @Saint Hoax قائلاً: "انتهى رسمياً حظر القيادة على الفتاة السعودية" واستطرد مشجعاً: "أظهري لهم كيف يتم ذلك!"

وغرّدت الصحافية الإنجليزية ليندسي هيلسوم @lindsey Hilsum بالعديد من التغريدات المؤيدة لهذا الحدث العظيم من وجهة نظرها موثقة ببعض الصور الاحتفالية للنساء القائدات من مدينة جدة.

 

كما وعبّرت الممثلة التلفزيونية الأمريكية توري شولمان @toryshulman عن تهنئتها للفتيات السعوديات بهذه النقلة النوعية فكتبت: "اعتبارا من اليوم، تم رفع حظر السعودية على قيادة المرأة! تهانينا للفتيات، لقد حان الوقت لأن تقودوا إلى عالم جديد".

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي للسيارات جين تود @Jeantodt عبر تغريدته، أنّ حصول النساء على رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية، تعتبر خطوة كبيرة إلى الأمام من أجل حقوق المرأة وحريتها في التنقل، إضافةً إلى أنّ ذلك يتيح لها المشاركة عالم رياضة السيارات، ويدعو إلى حصولها على المزيد".

كما غرّد الكاتب البريطاني والمستشار الإعلامي في مجال السيارات @Adam Hay-Nicholls متفائلاً: "حظر السعودية على قيادة المرأة انتهى رسمياً اليوم. لا أعتقد أنه سيكون علينا الانتظار طويلاً حتى يتم الإعلان عن سباق السيارات الدولي - وعلى وجه التحديد، السباق النسائي".

وعلّق فنان الهيب هوب واليوتيوبر @Talliedar من مدينة تورنتو الكندية على هذا الحدث بدعابة: "قد تم إصدار تراخيص النساء رسميًا ويمكنهن البدء في سباق الرجال السعوديين في الشوارع ومعرفة من هو الأسرع والأكثر غضباً! لحظة تاريخية".

وأخيراً، أشارت رائدة الأعمال الأمريكية كريستين لوك @kristinluck، إلى أنّ يوم 24 يونيو يوماً بارزاً للنساء السعوديات وذلك عقب انتهاء منع مزاولة القيادة لهنّ والذي قد أثار الجدل سابقاً".

لزيارة صفحة السائقة الأولى الرجاء الضغط على هذا الرابط

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X