الفنان الشعبي حجيب في مؤتمره الصحافي في موازين: هذا ردي على أحلام

حجيب على منصة سلا
مقدمة السهرة مريم قصيري
معجبون يرفعون اسم حجيب
جمهور الفنان الشعبي حجيب
منصة موازين في مدينة سلا
حجيب يتفاعل مع جمهوره
6 صور

اعترف الفنان الشعبي حجيب الذي يعدّ أحد أكبر رواد وشيوخ فن العيطة، في المؤتمر الصحافي الذي أقيم قبيل إحيائه لحفله بمنصة سلا، لمناسبة انطلاق مهرجان موازين، إنّ من حق الشعب مقاطعة مهرجان "موازين"، وهو ليس ضد أحد، لكنه غير قادر على الانخراط في المقاطعة ، لأنه ملزم بعقد مع المهرجان، وبشرط جزائي غير محدد، يمكن أن يُلحق به ضررًا ماديًّا كبيرًا.

أما عن الفنانة أحلام التي أعلنت عن تضامنها مع الشعب المغربي في المقاطعة، وأصدرت بيانًا تقول فيه بأنها ستتبرع بأجرها لصالح الجمعيات الخيرية، فردّ الفنان حجيب، بأنّ الأجر الذي يتقاضاه الفنان المغربي في مهرجان موازين، هو هزيل جدًّا مقارنة بما يتقاضاه الفنانون المشارقة والأجانب. وأضاف أنّ صحة ما قالته أحلام، لن يتأكد إلّا بعد تقديم الشيك للجمعيات الخيرية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وفي سياق آخر، أوضح حجيب أنّ أكبر مطلب لمغنّي العيطة بشكل خاص، والفن الشعبي بشكل عام، يتمثل في التوثيق للحفاظ على هذا الموروث للأجيال القادمة.

واسترسل موضحًا:" بأنه بالرجوع إلى فن العيطة، نجد أنه يحكي تاريخنا كمغاربة، بمشاكله، وبآلامه، وبأحزانه، وبتقلب أحواله، وبأنّ كلماتها جدّ راقية ولا تخدش الحياء، وأضاف :"هي التاريخ بعينه".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ونجح الفنان حجيب في الليلة الخامسة من ليالي منصة سلا للنسخة الحالية من موازين، في استقطاب جمهور غفير يعدّ الأكبر منذ انطلاق موازين ، حيث انتظره معجبوه بحماس بعد فقرتي الفنانة خديجة أطلس، والشاب المهدي ولد حجيب.

رشا شربتجي تكشف المفاجأة: هناك تفكير بجزء ثان من مسلسل "طريق"

من هو الطفل الذي احتفلت هبة نور بعيد ميلاده؟

ماذا قال معتصم النهار لـ " سيدتي نت " عن العمل مع نادين نجيم؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"