في ساعة.. هاشتاق فاتورة الكهرباء يصل للترند!

عبدالله السبيعي
خلف ملفي
محمد البكيري
حليمة مظفر
خلف الدوسري
وسم فاتورة الكهرباء، يصل للترند خلال ساعة
7 صور

تزامنًا مع إصدار الفواتير، وصل هاشتاق «فاتورة الكهرباء» للترند على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، واستعرض خلاله المغردون رأيهم بعد الاطلاع على قيمة الفاتورة.
وأعرب المغردون عن استيائهم من ارتفاع قيمة الفاتورة؛ متسائلين عن السبب وراء ذلك.
وقال خلف الدوسري: «أكثر من 162 ألف تغريدة في وسم اليوم، فاتورة الكهرباء، وما هذا إلا دليل على أن أكثر المواطنين متضررون من الفواتير، وبحاجة لتدخل من المسئول!».
فيما قالت حليمة مظفر: «فاتورة الكهرباء اليوم غير، نعم الترشيد مطلوب!! لكن حتى بعد الترشيد بالقدرة المتاحة مع بيئة مناخية حارة، بتنا معها نطفي اللمبات كالعجائز، تأتي فواتير الكهرباء بشكل لا يناسب ذوي الدخل المحدود في ظل مستلزمات اقتصادية أخرى، لا بد من إعادة النظر بتسعيرة الكهرباء».
فيما أوضح خلف ملفي أن: «الارتفاع نحو 70% في رمضان عما قبله!! أين يكمن الخلل؟! التذمر في مختلف وسائل الإعلام والتواصل.. ومن مختلف المستويات!! متى تتفاعل شركة الكهرباء؟!».
واقترح عبدالله السبيعي: أنه من المفترض أن يكون لفاتورة الكهرباء تطبيق سهل مثل تطبيقات شركات الاتصالات، يعرف كم صرف في الشهر واليوم بالضبط.. و دعا للوضوح والشفافية والسهولة.
وأوضح محمد البكيري: «شهر مارس فاتورتي بعد التعرفة الجديدة، وصلت451 ريال، قلنا: ماشي، وفي شهر أبريل وصلت 600 ريال، قلنا: كمان ماشي، وفي شهر مايو 743 ريال، قلنا: اللهم طولك يا روح، أما فاتورة شهر يونيو فوصلت 790 ريال؛ فقلنا: حسبنا الله ونعم الوكيل».