"فرع السياحة بالرياض" يكثف جهوده مع بدء إجازة الصيف

كثف فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض جهوده مع بدء الإجازة الصيفية من خلال عدد من الأنشطة المتعلقة بالرقابة على منشآت الإيواء السياحي والخدمات السياحية، إضافة إلى المهرجانات والرحلات السياحية، والتنسيق مع الأمانة والبلديات لتهيئة المنتزهات والخدمات المتعلقة بالسياحة.

وأوضح عبدالرحمن بن عيسى الجساس المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض إن استعدادات الفرع تأتي ضمن خطة للهيئة تشمل جميع المناطق، تم اعتمادها من نائب رئيس الهيئة للمناطق الدكتور وليد الحميدي، وتحظى بالاهتمام والمتابعة من رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.

وأشار إلى أن فرع الهيئة في الرياض يعد لحملة للرقابة على منشآت الإيواء السياحي خلال موسم الصيف، تبدأ 1 شعبان 1434 ولمدة 45 يوماً، وتستهدف 1000 منشأة، وتم تخصيص لها 4 فرق ميدانية للرقابة سيتم التركيز فيها على مدى التزام المنشآت بالأسعار المحددة، إضافة إلى التأكد من عناصر جودة الخدمة بشكل شامل.

وأفاد بأن المنطقة تحتضن (67) فندقاً، و(564) وحدة سكنية مفروشة ومنشأة واحدة لفلل الفندقية، وقام الفرع خلال الشهر الماضي بجولة في هذه المنشآت للتأكد من جودة وسلامة خدماتها.

وأضاف أن الفرع قام بالتنسيق مع وكالات السفر ومنظمي الرحلات لتقديم برامج وعروض سياحية، حيث تم توفير عروض في عدد من الفنادق تصل إلى 50%
وعملت الهيئة على تنظيم عدد من المهرجانات السياحية بالتنسيق مع عدد من الجهات ودعمها لتنظيم مهرجانات الصيف، ومن أبرز المهرجانات التي ستشهدها مدينة الرياض خلال الصيف مهرجان الرياض للتسوق والترفيه الذي تنظمه الغرفة التجارية خلال الفترة من 5 يونيو وحتى 4 يوليو 2013
ومهرجان صيف أرامكو الثقافي التابع لشركة أرامكو، ويقوم على التعليم بالترفيه ويستهدف شرائح المجتمع، ويقام خلال الفترة من 11 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2013. فيما تنظم أمانة الرياض ”برنامج الأمانة“ في مواقع مختلفة في مدينة الرياض، خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 3 يوليو 2013.

وتوقعت الهيئة العامة للسياحة والآثار أن تشهد حركة السياحة المحلية صيف هذا العام نمواً بنسبة 5% مقارنة بصيف العام الماضي، وبمعدل إنفاق يتجاوز 10.5 مليار ريال، مقارنة بـ 8.9 مليار ريال للعام 2012م، بمعدل زيادة 18 %.