بياف في دورته التاسعة: تجاهل هيفاء وهبي وخالد أرغنش وزوجته بيرغوزار كوريل يخطفان الأضواء

هاليت ارغنش وزوجته بيرغوزار كوريل
لطيفة تلتقي جارها صدفة في مهرجان "بياف"
نور الشريف
الفنانان وائل كفوري وملحم زين
دجى حجازي
بيرغوزار كوريل مع مي شدياق
حكيم مع رئيس مهرجان "بياف" ميشال ضاهر
ملكة جمال لبنان السابقة جويل بحلق
بيرغوزار كوريل خلال مغادرتها الحفل
بيرغوزار كوريل وهاليت ارغنش
ليفة التونسية تسل الجائزة لـ أنغام
ساندرا رزق
الفنانة أنغام
ستيفاني صليبا
الفنان الشعبي حكيم
الليدي مادونا
الفنان وائل كفوري
نورهان
بيرغوزار كوريل تلتقط صورة مع طفلة صغيرة
لطيفة تغني "فريش" على المسرح
ستيفاني صليبا واليان الحاج وسالي جريج
بيرغوزار كوريل على مسرح "بياف"
ماغي فرح
نينا عبد الملك والمصور فراس وخبيرة المظهر سيرينا سعد
لطيفة التونسية
بيرغوزار كوريل
27 صور

نجح مهرجان بياف، بدورته التاسعة والتي كانت مهداة لروح الراحل عمر الشريف، في جمع عدد لابأس به من نجوم الفن من لبنان والوطن العربي ومن العالم في ساحة النجمة وسط العاصمة بيروت، بعد أن اعتاد المهرجان أن يقيم حفله في "الزيتونة باي" في الأعوام السابقة.


هذا العام أراد القيمون أن يكون الاحتفال مميزاً،وأن يعيدوا النبض لهذا المكان الإستراتيجي من "الداون تاون"، وحسب المعلومات فقد استغرقت الموافقة على إقامة المهرجان هناك وقتاً كثيراً وتعبا لأشهر. وكانت ساحة النجمة ازدانت منذ مساء أمس الأول بالسجادة الحمراء، والتي شهدت سباقاً في الأناقة بين النجمات اللبنانيات والعرب والأتراك المشاركات.


ومع بدء الوافدين إلى السجادة الحمراء سارت أحاديث بأن الفنانة هيفاء وهبي لن تتمكن من الحضور، وقدمت اعتذارها من القيمين على المهرجان قبل ساعات من بدء الحفل. وقبل أن تنشر هيفاء وهبي تغريدتها، التي جاء فيها أنها لن تحضر بسبب وعكة صحية ألمّت بها، بقيت الأسباب مجهولة.

ورغم تقديم هيفاء لاعتذارها، إلا أنّ المهرجان لم يأت على ذكر اسمها وتجاهلها بالكامل..فهل العادة هي إما أن تأتي وتكرم وتستلم جائزتك، أو ليس هناك جائزة؟!. اعتذار هيفاء أثار الكثير من البلبلة بين من وقف مع النجمة وتضامن معها، وبين من لم يبرر غيابها المفاجىء.

على السجادة الحمراء حصلت مواقف كثيرة، منها الطريف ومنها المضحك، ككل مهرجان يقام سواء في لبنان أو في خارجه، فهناك من يمرّ مرور الكرام وهناك من يترك أثراً ويثبت حضوره، كما حصل مع النجمة لطيفة التونسية التي لاطفت الصحافة ولم تكن على عجل.لطيفة حولت السجادة الحمراء إلى مسرح غنائي بعد أن سمعت صوت معجب يناديها من خلف السياج الحديدي لالتقاط صورة معها، فاقتربت منه والتقطت معه فيديو نزولاً عند رغبته، وغنيا معاً أغنية "كل شيء في الحب واضح". أما أنغام، التي كانت آخر الواصلين، فقد تحفظت على إعطاء الأحاديث لكل الوسائل الإعلامية على اعتبار أنها تكلمت وأجابت عن الكثير من الأسئلة، واكتفت فقط في التوقيع على لوحة الراحل عمر الشريف. وما أثار الإستغراب أيضاً هو عدم قيامها بالغناء على المسرح بعد تسلم جائزتها، وقامت لطيفة بغناء أغنيتها "فريش".


الثنائي التركي خالد أرغنش الشهير بـ"السلطان سليمان" وزوجته الفنانة بيرغوزار كوريل خطفا الأضواء بمجرد وصولهما إلى الحفل، إلا أنهما كانا على عجلة وسارعا بالدخول من دون إعطاء أي أحاديث صحفية. وفي الداخل تمكن بعض الصحافيين من التحدث إلى خالد الذي كان سعيداً وفرحاً بتكريمه من بيروت، حسبما صرح لـ"سيدتي نت"، وتحدث عن أنه قبل بجائزة "بياف" كونها جائزة من مهرجان كبير وشاهد نجوماً كثيرين تمّ تكريمهم قبل من تركيا ومن العالم. إلا أن زوجته بيرجوزار فقد أظهرت تكبراً رغم أن الإبتسامة لم تفارق وجهها حسبما ظهرت على الشاشة ، إلا أنها كانت تتذمر من كل صورة يريد أن يلتقطها معها أي أحد، على عكس ما عودنا النجوم الأتراك.


وكان من أبرز المكرمين أيضاً خلال الحفل، الإعلامية الإيطالية ذات الأصول الفلسطينية رولا جبريل، ماغي فرح، لميس الحديدي، كارين رزق الله، بديع أبو شقرا، هشام حداد، منير بو عساف، المخرج مالك عقاد، حكيم، وغيرهم الكثير.


مشاهدات من الحفل:
كان لافتاً الخطوة التي قام بها ملحم زين بتكريمه لصديقه وائل كفوري وللكلام الجميل الذي قاله عنه.
ريم الشريف تشوه أغنية "أنا في انتظارك" التي قدمتها للسيدة أم كلثوم.
مغادرة بعض النجوم بعد تسلم جوائزهم وعدم بقائهم لرؤية زملائهم.
أشاد الموجودون بمكان الحفل والسجادة الحمراء التي لم تعق إجراء المقابلات الصحفية.
حضور عدد قليل من أسماء المكرمين من لبنان .
تكريم أسماء كثيرة من خارج لبنان، غالبيتهم لا أحد يعلم من هم، فكان الأجدى التركيز على أسماء يعرفها الجمهور.
كان من الممكن أن يكون وقت الحفل ساعتين كحد أقصى.
غياب كامل لنجوم الخليج العربي عن التكريم خلال الحفل.
زوجة السلطان تلتقط الصور لحظة مغادرتها مع طفلة صغيرة ومع الجمهور الذي كان موجوداً في ساحة النجمة؟ كما حرصت على التقاط بعض الصور مع زوجها وهما يحملان الدروع التكريمية.

 

هؤلاء النجوم تألقوا في أداء الأغنية الرياضية الوطنية تشجيعاً للمنتخب السعودي

نقاد يعترفون:"نسر الصعيد" لــ محمد رمضان هو استنساخ لمسلسل"الأسطورة"

بالصور: نجاة كارمن سليمان وطفلها الرضيع من حادث سيارة مروع

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"