جناح سفراء المصيف يلفت أنظار زوّار سوق عكاظ

تقديم عدد من الدورات التدريبية لطلاب وطالبات سفراء المصيف
جناح سفراء المصيف
مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالطائف الدكتور علي آل زايد
طلال بن مبارك اللهيبي
5 صور

لفت جناح سفراء المصيف أنظار المسؤولين وزوار سوق عكاظ في يوم الافتتاح، وقد وعد مدير عام المنتجات السياحية بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالرؤوف صديقي بتبني سفراء المصيف من الطلاب والطالبات الذين يقدمون الإرشاد السياحي لزوار سوق عكاظ وتسخير كافة الامكانيات لهم. جاء ذلك خلال زيارته لجناح سفراء المصيف الذي تشارك به إدارة النشاط الطلابي للبنين، وإدارة نشاط الطالبات بتعليم الطائف بسوق عكاظ في دورته الحالية، حيث أبدى صديقي إعجابه الشديد بهم ودورهم في تقديم الإرشاد السياحي للزوار.
من جهة ثانية أبدى مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالطائف الدكتور علي آل زايد استعداده بتقديم عدد من الدورات التدريبية لطلاب وطالبات «سفراء المصيف» وعددهم حوالي 30 طالب وطالبة من بينهم السيدات الصماوات اللاتي تبنتهن أندية الحي هذا العام وإلحاقهن ببرنامج « تكامل» المعني بالدورات التدريبية على مستوى السياحة بالمملكة، وذلك لتنمية مهاراتهم في مجال الإرشاد السياحي ومنحهم رخصة إرشاد سياحي معتمدة، كما خُصص لسفراء المصيف ركن خاص بجوري مول للفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ، وعرض منتجاتهم لمدة 4 أيام. مبدياً إعجابه بما شاهده من دور بارز وفاعل لسفراء المصيف في مهرجان سوق عكاظ ومقدماً شكره للإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة نشاط البنين وإدارة نشاط الطالبات على متابعتهم للطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج والعمل على تنمية مهاراتهم لإبراز معالم الطائف السياحية.
وقد أشاد المدير العام للتعليم طلال بن مبارك اللهيبي بمشاركة الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف في فعاليات سوق عكاظ والشراكة الفعلية للمجتمع واستثمار الطاقات التي تسخر لمناشط وبرامج الطائف من أجل أن يظهر صورة أبناء الطائف في أعمالهم وإمكاناتهم وقيمهم للمجتمع وذلك من خلال سفراء المصيف (بنين وبنات) والذين شاركت بهم الإدارة في هذا المهرجان لإرشاد وتعريف الزوار ومرتادي السوق بالأماكن السياحية. كما قدم اللهيبي شكره وتقديره لجميع القائمين على سوق عكاظ لإتاحة الفرصة لتعليم الطائف للمشاركة في فعاليات سوق عكاظ، كماقدم شكره لجميع القائمين على سفراء المصيف من طلاب وطالبات ومدربين ومدربات ومشرفين ومشرفات البرنامج ومديري إدارتي النشاط للبنين والبنات وشكر مساعدي المدير العام للشؤون التعليمية (بنين، بنات).