بلس /أخبار

زفاف جماعي لـ 106 عريس وعروسة في الأحساء

من حضور حفل الزفاف الجماعي في الأحساء

زفَّت بلدة الشعبة، شمال محافظة الأحساء، 106 عرسان ضمن مهرجان الزواج الجماعي الذي يقام سنوياً في المحافظة، حيث احتفل الأهالي بزواج مئات من شباب وشابات البلدة في الساحة المخصصة لاستقبال الضيوف من داخل الأحساء وخارجها.
من جانبه، أوضح لـ«سيدتي» خالد البرية، رئيس المهرجان، أن اللجنة المنظِّمة أنهت استعداداتها كافة منذ وقت مبكر لضمان نجاح المهرجان الذي يعد بالنسبة إلى الأهالي من الكرنفالات السنوية التي تجمع أطياف المجتمع الأحسائي كله.
وقال البرية: إن عدد الضيوف، الذين توافدوا إلى المهرجان، وصل إلى 15 ألف شخص، قام على خدمتهم ألف متطوع، وتم تقديم 190 ذبيحة لهم على وجبة العشاء.
وبيَّن أن ما ساعد على استمرار مشروع الزواج الجماعي في بلدة الشعبة طوال 27 عاماً، أمهات العرسان، اللاتي يحرصن كل عام على دفع أبنائهن إلى المشاركة في المهرجان، وقال البرية: «جميع الأمهات في بلدة الشعبة يسعين إلى تزويج أبنائهن وبناتهن في مهرجان الزواج الجماعي، الذي أسهم في تزويج غالبية شباب وشابات البلدة خلال السنوات الماضية، وهذا دليل على أن المرأة في الأحساء تملك الوعي والثقافة الكبيرة، وتهتم بنشر ثقافة العمل التطوعي، ودعم المشاريع الخيرية في المجتمع الأحسائي».
وأشار إلى أن اللجنة المنظمة شكَّلت لجنة نسائية مهمتها توعية شابات البلدة الراغبات في الزواج، وتقديم النصائح والإرشادات الزوجية لهن، التي تسهم في استمرار حياتهن الزوجية دون مشكلات.

X