أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

عروض مسرحية كبرى، على مسارح سوق عكاظ

المشاركون في أعمال المسرحيات، ما يقارب 250 ممثلاً يتوزعون على كل العروض المسرحية

يشهد سوق عكاظ في دورته 12، ثلاثة عروض مسرحية كبرى، الأول على مسرح الفوانيس بعنوان: شعراء المعلقات، والمسرحية الثانية بعنوان: أيام العرب، تقدم على مسرح حي عكاظ، والثالثة بعنوان: أرض الشمس، تعرض على مسرح السوق.
وأوضح المخرج المسرحي خليل كريم، أن المشاركين في أعمال المسرحيات ما يقارب 250 ممثلاً، يتوزعون على كل العروض المسرحية، من ممثلين رئيسيين، وفرسان، وخيالة، ومحاربين.
وأبان أن المسرحية الأولى، هي مسرحية شعراء المعلقات، تحكي عن النابغة الذبياني، وامرئ القيس، وزهير بن أبي سلمى، والأعشى، ولبيد بن ربيعة، وعنترة بن شداد، وجميع شعراء المعلقات، وعدد الممثلين بالمسرحية ما يقرب من 80 من الممثلين والفرسان، وما يقرب من 20 فارسًا؛ بالإضافة للمحاربين، وعشرة الشعراء الرئيسيين المشاركين.
والمسرحية الثانية بعنوان: أيّام العرب تحكي حكايات مقتطفات من الأحداث التاريخية البارزة في تاريخ هذه المنطقة، ويشارك بها حوالي 90 ممثلاً مسرحيًا، بالإضافة للخيول والفرسان وحماة القوافل وحماة السوق.
والمسرحية الثالثة بعنوان: أرض الشمس، وهي مسرحية تعكس الحياة الاقتصادية التي كانت موجودة بالفترة الماضية في سوق عكاظ، يشرح فيها مجموعة من القصص، تحكي كل قصة عن حادثة معينة من الأحداث الواقعية التي حدثت بالسوق؛ حيث تعد بطريقة مبتكرة بالاستعانة بعدد كبير من الفرسان والبائعين المتجولين والبائعين الموجودين بالسوق، بالإضافة إلى عدد من حماة سوق عكاظ.

المزيد من ثقافة وعلوم

X