خيمة تعاكظ.. الإلهام والإبهار

خيمة تعاكظ.. حيث الإلهام والإبهار
العروض الشعبية للجالية اليمنية متمثلة في فرقة «دوعن»
معرض الفنون التشكيلية والمعرض الفوتوغرافي
4 صور

تواصل خيمة «تعاكظ» الثقافة والفنون والأدب فعالياتها المميزة في يومها الخامس، والتي أصبحت تظاهرة مهمة لزوار سوق عكاظ، حيث تبدأ باستقبال مرتاديها مُرحبة بهم من بعد صلاة العصر من كل يوم؛ للاستمتاع بجملة من الفعاليات، والتجول داخل المعارض المقامة في خيمة تعاكظ.
وبعد ذلك بدأت العروض الشعبية للجالية اليمنية، متمثلة في فرقة «دوعن»، بقيادة الفنان محمد باصويلح، بتقديم لون الشرح الحضرمي وغيره من الألوان، وسط حضور غفير من زوار المهرجان وضيوفه الكرام، تلاها فقرة مسرح العرائس للأطفال؛ بعرض مسرحية «الجمل الطيب» من تأليف عراب المسرح السعودي الأستاذ فهد ردة الحارثي، وإخراج المتألق الأستاذ سامي الزهراني، وبعد صلاة العشاء أقيمت أمسية غنائية، أحياها كل من الفنان عيدروس العيدروس والفنان سعد العاطف وغيرهما، وسط تفاعل كبير من الحضور.
الجدير بالذكر أن الخيمة تحظى بعدد من الفعاليات الجاذبة للجمهور، منها وجود معرض الفنون التشكيلية والمعرض الفوتوغرافي اللذيْن يشبعان ذائقة مرتاديهما، إضافة إلى ركن تبادل الكتب، وتعاكظ التشكيليين، وفعالية المرسم الحر في الحديقة التشكيلية، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين والفنانات، وركن الخط العربي الذي يوجد به عدد من الخطاطين المميزين على مستوى المملكة.
وتشهد خيمة تعاكظ حضور عدد من الأسماء الثقافية والفنية يوميًا، منهم الأستاذ علي آل زعلة، مدير جمعية الثقافة والفنون بجازان.