تطورات في عملية إنقاذ "أطفال الكهف"

عمليات إنقاذ أطفال الكهف
شرح مكان أطفال الكهف وطريقة الوصول إليهم
صورة لأطفال الكهف
4 صور

تعمل السلطات التايلاندية المختصة جاهدة على إنقاذ "أطفال الكهف"، وهم 12 طفلاً، إضافة إلى مدربهم، علقوا في كهف "بمسافة أربعة كيلومترات داخله"، وامتلأ معظمه بالمياه، شمال البلاد.
وفي التفاصيل، بدأت عملية الإنقاذ التاريخية في كهف "ثام لاونج"، بمشاركة 18 غواصاً، الأحد الماضي، ويقبع الأطفال على مسافة 800 متر تحت سطح الأرض، وهو ما يعادل ضعف ارتفاع ناطحة السحاب الأمريكية "إمباير ستيت".
ووفقاً لوسائل الإعلام التايلاندية، فقد تم تقسيم "أطفال الكهف" المحتجزين إلى أربع مجموعات، وتضم المجموعة الأولى أربعة أولاد، بينما تضم المجموعات الثلاث الأخرى ثلاثة أطفال في كل واحدة منها. وفعلاً نجحت فرق الإنقاذ في اليوم الأول في إخراج أربعة من أطفال الكهف، لكن تم إيقاف العملية لمدة 22 ساعة أخرى قبل انتشال المجموعة الثانية.
وقد تقطَّعت السبل بالأولاد ومدربهم عندما ذهبوا إلى الكهف بعد مباراة لكرة القدم في 23 يونيو لاستكشافه، وأدت الفيضانات الموسمية إلى ارتفاع منسوب المياه وإغراق معظم ممرات الكهف، وبالتالي محاصرتهم فيه.
وقال توساثيب بونثونج، أحد أفراد فريق الإنقاذ، في تصريح حديث لـ "رويترز": "أخرجنا ستة أطفال، وهم الآن في مستشفى ميداني قرب الكهف، ونجري لهم فحصاً طبياً".