جمال /عناية بالبشرة

6 علاجات طبيعية سريعة لحروق الشمس

جل الصبار
حمام ماء معتدل
شرب المياه بكثرة.
مكعبات الثلج

لاشك أن التعرض المستمر لأشعة الشمس لا يزيد فقط من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة، وإنما يخلف أيضًا حروقات تسبب ضرراً دائماً لـلبشرة.

ونظرًا لأن هذه الحروقات قد تطول فترتها ما يحول دون الخروج من المنزل، سنطلعكِ على بعض العلاجات الطبيعية التي ستخلصكِ سريعًا من حروقات الشمس المزعجة:

حمام ماء معتدل

من المفضل لكِ في هذه الظروف أن تأخذي حمامًا من الماء المعتدل وليس الساخن لأنه سيتسبب حتمًا في تجفيف جلدك؛ لذا حافظي على انخفاض درجة الحرارة، ولا تنسي تطبيق الكريم المرطب فور خروجك ِمن الحمام.

استخدام الألوفيرا

لمن لا تعرف يتميز جل الصبار النقي باحتوائه على خصائص مبردة ومهدئة للبشرة،كما أنه يعزز التئام الجروح؛ لذلك سيكون من الصحيح لكِ وضعه بعد تعرضكِ للشمس.

كيس ثلج

أما بخصوص استخدام الثلج هنا، فقومي بلفه داخل قطعة من القماش، ثم ضعيه على بشرتكِ، أو انقعي قطعة من القماش في الماء البارد أو الحليب وضعيه مكان الحرق.

شرب المياه

لاشك أن الإكثار من شرب السوائل بشكل عام يكون مفيدًا لصحة الجسم والبشرة معًا؛ لهذا السبب ننصحكِ بعدم الإغفال عن هذه الخطوة خاصة وأنها تزيد من ترطيب الجلد وليونته.



عدم فقع البثور

بما أن هناك علاقة وثيقة بين حروق الشمس وظهور البثور الحمراء، فمن الأفضل لكِ عدم فقعها لأن ذلك يتسبب في انتشارها بشك لواسع، وبالتالي سيزداد الوضع سوءًا؛ لذلك ليس مطلوباً منكِ شيء سوى تركها مع الالتزام فقط بتنظيف وجهكِ بالماء والصابون.

الحماية الشاملة

والمقصود بهذه النوعية من الحماية، تطبيق واق من الشمس إذا كنتِ ستخرجين، أو حتى ارتداء الملابس التي تغطي بشرتكِ.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X