أمانة الرياض تتفاعل مع فيديو نقل المواشي النافقة

وتهيب الأمانة بضرورة التأكد من سلامة وصحة اللحوم التي يتم طلبها
ألقت الشرطة القبض على العامل
3 صور

بعد تداول مواطنين مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه عامل ينقل المواشي النافقة في حي الرمال، باشرت أمانة منطقة الرياض البلاغ، وتسلَّمت شرطة الثمامة الوافد، وجرى إغلاق حوش مخالف لتربية الأغنام، ومسلخ عشوائي تابع لمؤسسته، حفاظاً على سلامة السكان وراحتهم.
وفي التفاصيل، باشرت أمانة منطقة الرياض، ممثَّلة في طوارئ صحة البيئة، وبمساندة من شرطة الثمامة بلاغاً، قدمه أحد المواطنين حول جمع عامل مواشي نافقة في موقع بحي الرمال، حيث ألقت الشرطة القبض على العامل، وتبين أنه يعمل لدى مؤسسة تمارس توصيل طلبات اللحوم إلى الزبائن من خلال برامج التواصل الاجتماعي، وبالشخوص على الموقع، تبيَّن وجود حوش لتربية الأغنام، ومسلخ غير نظامي، إضافة إلى عمالة لا تحمل شهادات صحية، وبناء عليه أغلقت الأمانة الموقع، واستكملت الإجراءات النظامية في حق المخالفين.
وتهيب الأمانة بالإخوة المواطنين والمقيمين ضرورة التأكد من سلامة وصحة اللحوم التي يتم طلبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال طلب فاتورة الذبح في أحد المسالخ النظامية للتأكد من الكشف البيطري عليها وسلامتها صحياً.
ونوهت الأمانة إلى ضرورة تعاون المواطن والمقيم مع عملياتها في الإبلاغ عن أي ملاحظات، مؤكدة حرصها على مباشرة البلاغات التي ترد إليها عبر مركز الأمانة 940، أو التطبيقات الإلكترونية، أو حسابات التواصل الاجتماعي.