إبتسام العلوي.. أول خليجية وعربية تحصد جائزة التعليم

التكريم
الاستشارية العلوي
3 صور

تواصل المرأة البحرينية إنجازاتها المميزة، واليوم يأتي إنجاز الدكتورة إبتسام العلوي، استشارية أمراض وجراحة العيون، في مركز العيون في مجمع السلمانية الطبي، كأول بحرينية وعربية تفوز بجائزة التعليم من الأكاديمية الأمريكية، التي تعد إحدى الجوائز العالمية المعروفة والقيمة، والتي يتم منحها سنويًا لأطباء العيون المتميزين في العالم؛ تكريمًا وتقديرًا لإنجازاتهم في التعليم والتعلم، وللاعتراف بالتزامهم بالبحث والتدريب؛ لتطوير المهارات العملية بشكل مستمر في مجال طب العيون. وتعد الأكاديمية الأمريكية لطب العيون أكبر جمعية أكاديمية في طب العيون في العالم، وتضم أكثر من 32000 ألف طبيب حول العالم.
وسيتم في المؤتمر السنوي، الذي سيعقد في شيكاغو شهر أكتوبر المقبل 2018، نشر صورة الاستشارية العلوي ضمن صور المكرمين، وأسباب تميزهم، ومعلومات حول منجزاتهم في مجال طب العيون، كما سيتم نشر وإبراز هذه الجائزة في جميع أدبيات الأكاديمية الأمريكية.
وسبق للاستشارية العلوي أن حازت على جائزة الأمانة العامة للأكاديمية عام ٢٠١٦، وتم تكريم الاستشارية الدكتورة إبتسام العلوي بجائزة الأمانة العامة للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، بعد أن تم تكليفها للعمل كمستشار للأكاديمية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كأول امرأة تعمل في هذا الجانب بالبحرين والمنطقة.