فن ومشاهير /مشاهير العالم

والت ديزني تحقق رغبة طفلة أجرت 23 عملية جراحة في القلب

Chanel Murrish
Chanel Murrish في المستشفى
Chanel Murrish ترتدي شخصياتها المفضلة في ديزني
Chanel Murrish في عرض ديزني العام المنصرم

في خطوة إنسانية لافتة، حققت والت ديزني رغبة طفلة في الرابعة من عمرها أجرت 23 جراحة قلب، بمنحها الفرصة للمشاركة، وليس فقط حضور عرض الجليد الخاص بالشركة، والذي سيُعرض في مدينة نيو كاسل أبون تاين في بريطانيا.
وكانت الطفلة الصغيرة وتدعى شانيل موريش Chanel Murrish قد عانت الكثير منذ ولادتها، حيث إنها ولدت بنصف قلب، ولكنها رغم ذلك لم تتغيب قط عن أيٍّ من هذه العروض منذ ولادتها، حتى أنها في إحدى المرات حصلت على إذن من طبيبها العام الماضي لحضور العرض، إذ إنها كانت لم تتعافَ بعد من عمليتها الجراحية.

نجوم ديزني بين الماضي والحاضر.. أين ذهبوا بطفولتهم وبراءتهم!

وبعد أن علمت والت ديزني بذلك، قررت منحها الفرصة لأن تقود سفينة على حلبة التزلج، وسيتم حجز المقاعد الأولى لعائلتها في الليلة الأولى للعرض، في قاعة مترو راديو للعروض الترفيهية في شهر أكتوبر المقبل.
يشار إلى أنّ شانيل موريش دخلت موسوعة غينيس بصفتها أصغر مريضة تُجري جراحة قلب مفتوح، إذ إنّ أول عملية لها كانت بعد ولادتها بدقيقة واحدة.

شاهد.. ديزني تطوّر "روبوتاً" بديلاً عن الممثلين!

يُذكر أنّ الأطفال المصابين بمتلازمة نقص تكوين الجزء الأيسر من القلب عند الولادة، يحتاجون إلى إجراء ثلاث جراحات فقط، ولكنّ حالة شانيل أكثر خطورة، إذ إنها أجرت حتى الآن 23 جراحة، كان من بينها أربع جراحات قلب مفتوح، وعلى الرغم من ذلك ستحتاج لعملية زراعة قلب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X