سجن مذيع في الـ BBC لاعتدائه جنسيّاً على قاصرات

حكمت محكمة بريطانية بالسجن 15 شهراً على المذيع المخضرم في هيئة الإذاعة البريطانيّة (بي بي سي) Stuart Hall، بعد أن أدانته بالاعتداء جنسيّاً على فتيات قاصرات.
واعترف Stuart Hall الذي يبلغ من العمر 83 عاماً بارتكاب 14 جريمة جنسيّة، خلال الفترة ما بين 1967 و1985، أمام محكمة التاج بمدينة بريستون، كاشفاً عن أنّ واحدة من ضحاياه كانت طفلة عمرها 9 سنوات.
وقالت "بي بي سي"، في بيانٍ، أنّها "فتحت تحقيقاً مفصّلاً حول سلوك Stuart Hall في الهيئة الإذاعيّة، وستقوم بنشر نتائجه في وقت لاحق من هذا العام".
وكان Stuart Hall اعترف أمام محكمة بريستون بالاعتداء جنسيّاً على 13 فتاة، تترواح أعمارهنّ بين التاسعة والسابعة عشرة، وتمّ الكشف عن ذلك بعد أن تمّ رفع القيود المفروضة على تغطية أخبار محاكمته الشهر الماضي.
وكان المذيع المخضرم قد أصدر بياناً في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بعد اعتقاله من قبل الشرطة البريطانيّة، وصف فيه التهم الموجّهة ضدّه بأنّها "مزاعم خبيثة وقاسية، وقبل كلّ شيء زائفة"، وهو ما لم يمنع المؤسسة الإذاعية العريقة في بريطانيا "بي بي سي" من وقفه عن العمل، معلنة أنّ قرارها سيبقى سارياً إلى أن يتمّ حلّ قضيّته.
يُشار إلى أنّ Stuart Hall حصل عام 2012 على وسام الإمبراطوريّة البريطانيّة.