اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عازفة الكمان كلوي شوا تخطف الأضواء بنغماتها الساحرة

عازفة البيانو السعودية ايمان قستي
ايمان قستي
الطفلة كلوي شوا (11 عاماً) وعازف البيانو مينوهن جوردن
من حضور الحفل الموسيقي الساهر
6 صور

على أنغام العزف الجميل نظَّمت الهيئة العامة للثقافة عرضين موسيقيين لعازفة الكمان السنغافورية، الطفلة كلوي شوا (11 عامًا)، وعازف البيانو البريطاني العالمي مينوهن جوردن، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، ولاقى العرض تفاعلاً من قِبَل الجمهور الذي أبدى إعجابه وانبهاره بعزف الطفلة الموهوبة كلوي شوا.كما استمتع الحضور في تلك الليلة الفنية الساحرة بعازفة البيانو السعودية ايمان قستي .

وفي تصريح لـ"سيدتي"، أوضح المستشار الثقافي في سفارة سنغافورة، إسكندر زولكارنين، أن عازفة البيانو الطفلة شوا التحقت بأكاديمية الفنون الجميلة في نانياج الخاصة بالموهوبين، منذ كان عمرها 4 أعوام، وفازت في العام الحالي بالجائزة الأولى لعزف البيانو التي عُقِدَت في جنيف، وتمثل سنغافورة في عدد من حفلات العزف على الكمان حول العالم.

وبيّن أن شوا سبق وحصدت جائزة المركز الأول في مسابقة أندريا بوستاشيني العالمية لعزف الكمان، في دورتها الـ24 العام الماضي، والمركز الثاني في مسابقة زواهي موزارت العالمية للموسيقيين الصغار.
ولفت إلى أن هدف الفعالية التي نُفِّذَت بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة، تعريف السعوديين بالفن السنغافوري، بعيدًا عن أمور السياسة والاقتصاد التي في الغالب تطغى على أخبار سنغافورة، مشيرًا إلى أن الحفل الذي استمر ساعتين تضمن 7 مقاطع موسيقية، أشهرها مقطع يحكي قصة حب.

وذكر أن العازف جوردن يعد مشاركًا أساسيًّا في عدة مسابقات دولية، منها مسابقة الملكة إليزابيث وكارل فليش في لندن، ومسابقة تشيكاوفسكي في موسكو، ومسابقة إندينيابوليس الدولية لعزف الكمان في الولايات المتحدة الأمريكية، ومسابقة مينوهين في بريطانيا.
ويشار إلى أن جامعة دار الحكمة بجدة تستضيف العرض الثاني لعازفة الكمان السنغافورية، الطفلة كلوي شوا، وعازف البيانو مينوهن جوردن.