أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحارثي لمرشحات جائزة "أهالينا وسيدتي": الإرادة الوسيلة المثلى لتحقيق أهدافكن

رئيس التحرير: النجاح يحتاج إلى جرأة ومغامرة ومثابرة
رئيس التحرير يؤكد دعم "سيدتي" الدائم للريادة
خلال اللقاء
الحارثي خلال كلمته
الحارثي أثناء إلقاء كلمته
الحارثي يتحدث للمرشحات

انطلقت في جدة ورش العمل التدريبية للشابات السعوديات المرشحات لجائزة مجلة سيدتي وأهالينا لريادة الأعمال التابع للبنك الأهلي التجاري، والتي تهدف إلى تدريب الشابات للتعرف إلى كيفية تحقق النجاح في ريادة الأعمال وعمل مشاريع مميزة وترجمتها إلى أرض الواقع.

وحضر محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلة سيدتي جانباً من ورش العمل التي تقوم بها شركة قطوف الريادة كمبادرة منها، وتضمن التدريب ورش عمل وتجارب سابقة ومعرفة بالنواحي المالية والقانونية، وعملية عرض المشاريع وتمويلها.

اختيار ثلاث مشاريع

وتم اختيار15  شابة سعودية من مختلف مناطق السعودية بعد فرز للمشاريع التي تم تقديمها عبر موقع مخصص لاستقبال أفكار المشاريع. وتستمر هذه الدورة مدة أسبوع وقد تكفلت المبادرة بإحضار المرشحات وتأمين السكن لهن والتعاون مع قطوف الريادة لتدريبهن.

وسيتم اختيار ثلاث مشاريع يتم تمويلها مالياً بحيث تنطلق هذه المشاريع ويكون هناك متابعة مستمرة من التدريب والدعم التسويقي والإعلامي من مجلة سيدتي وأهالينا.

نشر مفهوم ريادة الأعمال

وقال الحارثي في كلمته للمتدربات إن مجلة سيدتي تعمل على نشر مفهوم ريادة الأعمال بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030م، وبما يتناسب مع ما تقدمه الدولة حاليا للشباب والشابات خاصة، من تدريب وتعليم بمختلف المجالات التي يحتاجها سوق العمل، يأتي على رأسها المشاريع الناشئة وريادة الأعمال حيث تعدّ جزءاً لا يتجزأ من الاقتصاد المحلي.

وأضاف أن النجاح يحتاج إلى جرأة ومغامرة ومثابرة وشجاعة لتحويل المشاريع والأفكار إلى مشاريع حقيقية، ولكم في ذلك العديد من النماذج للشابات السعوديات اللاتي حققن نجاحات ليست فقط محلية أو إقليمية بل عالمية من خلال ابتكارات ومشاريع وحتى اختراعات، وتابع: "أنصحكن بالاستفادة من تجاربهن وعدم الخوف من الفشل، فالفشل جزء من النجاح، والإرادة هي التي سوف تدفعكن إلى الاستمرار لتحقيق أهدافكن، وكلنا نعلم أن البدايات صعبة إلا أن الرغبة في النجاح هي الأقوى والنجاح متاح للجميع وليس مستحيلاً".

دعم إعلامي وتسويقي

وأكد رئيس التحرير التزام مجلة سيدتي بالدعم الإعلامي والتسويقي للمشاريع الفائزة، وأن العلاقة معهن سوف تكون مستمرة دوماً حتى يضمن استمرارية النجاح والتوسع في المستقبل.

يذكر أن الجائزة جاءت ثمرة شراكة بين البنك الأهلي ومجلة "سيدتي" لدعم شابات سعوديات ممن يمتلكن الأفكار المتميزة لمشاريع ريادية ولكن ينقصهن التمويل، وذلك لما للمشاريع النسائية من مساهمة فعالة في رفع المستوى الاقتصادي للبلاد، ودفع عجلة الإنماء والتقدم على كافة الأصعدة.

هذا وخصصت المبادرة جوائز نقدية تبلغ قيمتها 325 ألف ريال مقسمة على النحو الآتي:

الجائزة الأولى: 150.000 مائة وخمسون ألف ريال.

الجائزة الثانية: 100.000 مائة ألف ريال.

الجائزة الثالثة: 75.000 خمسة وسبعون ألف ريال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X