طفلة تتلقى حقنة علاج كيماوي في مستشفى بالخطأ

الكثير من الأخطاء الطبية تتسبب بهلع الناس وخوفهم من أن يكونوا الضحية التالية للمستشفيات، ومن آخر الضحايا طفلة تبلغ من العمر خمسة أعوام تم حقنها عن طريق الخطأ بجرعة من العلاج الكيماوي الخاص بمرضى السرطان.
حيث أصبحت أسرة الفتاة السعودية تعيش حالة من القلق والخوف على ابنتهم بعدما أفادها مستشفى حكومي في منطقة القصيم الأسبوع الماضي بأنه تم حقن ابنتهم (5 أعوام) بجرعة من العلاج الكيماوي الخاص بمرضى السرطان عن طريق الخطأ.
ووفقًا لـ "الحياة" أفاد مصدر مطلع في الشؤون الصحية بمنطقة القصيم بأنّ الخطأ وقع نتيجة تشابه اسم الطفلة مع أخرى مريضة بالسرطان، لافتًا إلى أنّ الشؤون الصحية فتحت تحقيقًا موسعًا وسريًّا مع الطاقم الطبي المتسبب في الخطأ، وتم التحفظ على الطاقم الطبي الأجنبي الذي باشر الحالة، ومنعه من السفر، كما تم منع الطاقم السعودي المشارك من الإجازة إلى حين انتهاء التحقيقات.
الجدير بالذكر أنه في خلال الأسبوع الماضي فقط حصل العديد من الأخطاء الطبية ومنها: وفاة فتاة في مستشفى بحائل بعد أن وقعت ضحية خطأٍ طبيّ إثر قطع الأمعاء نتيجة عملية منظار لها، ووفاة شاب سعودي نتيجة حقنه بجرعة "بنج" زائدة بمستشفى حكومي بجدة.