اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

يزيد الراجحي وفوز تاريخي عالمي جديد

إصرار على الفوز
silk way
4 صور

من اعتاد الفوز وبلوغ المراتب الأولى فهو يسعى جاهدًا ليحافظ على هذا النجاح، والتقدم. ولعل هذا ما ينطبق على سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي، والذي سجل اسمه من ذهب في أغلب السباقات، ووضع بصمة مميزة فيها.
ومؤخرًا أضاف الراجحي فوزًا جديدًا إلى تاريخه الرياضي، وإنجازًا عالميًّا مميّزًا إلى سجلّ إنجازاته؛ حيث حقق المركز الأول في سباق رالي «silk way» في روسيا، والذي يعد أطول سباق رالي في العالم.
ليصبح الراجحي أول سائق رالي عربي يحقق المركز في رالي «طريق الحرير»، وقد حصد النجاح بعد منافسة حامية استمرت لـ7 أيام متتالية.

وأوضح فريق يزيد الراجحي عبر حسابه على «تويتر» أنّ حفل التتويج أقيم في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو، وبرعاية الرئيس الروسي فلادمير بوتين، وسيتم عزف النشيد الوطني السعودي عند التتويج.
تجدر الإشارة إلى أنّ فريق «يزيد للسباقات» تأسس بقيادة يزيد الراجحي، وبدأ أولى منافساته في بطولة الشرق الأوسط للراليات (MERC) بصورة غير رسمية عام 2007 من أجل اكتساب الخبرة التي من خلالها يستطيع الفريق المشاركة رسميًّا في البطولات المختلفة، وكانت أولى الجولات التي شارك فيها الفريق هي رالي الأردن 2007. وشارك يزيد الراجحي بصفة رسمية في بطولة الشرق الأوسط عام 2008 على سيارة سوبارو إمبريزا بجانب المساعد Steve Lancaster ثم المساعد Matthieu Baumel وفي أعوام 2009 و2010 و2011 كانت مشاركات الفريق في نفس البطولة على سيارة Peugeot 207 مع المساعد Matthieu Baumel، وفي عام 2012 كانت أولى مشاركات الفريق في بطولة العالم فئة (WRC2) على السيارة فورد فييستا إلى جانب المساعد الأيرلاندي مايكل أور، واستمر يزيد الراجحي بالمشاركة بنفس السيارة حتى نهاية موسم 2015 ومع بداية موسم رالي 2016 قرر أن يشارك في الفئة الأعلى في بطولة العالم WRC على سيارة فورد فيستا الجديدة بجانب مساعده مايكل أور.

أما على صعيد المشاركات في بطولة العالم للراليات الصحراوية (الكروس كانتري) كانت بداية الفريق في موسم 2014 على السيارة تويوتا هايلوكس مع المساعد الألماني تيمو جوتشالك، واستطاع الفريق تحقيق المركز الثالث على مستوى البطولة بنهاية الموسم، وذلك من خلال تحقيق المركز الأول في ثلاث جولات وهي باها روسيا، ورالي الفراعنة (مصر)، وباها إيطاليا، وبعد ذلك توالت المشاركات والإنجازات، حتى استطاع يزيد الراجحي إثبات نفسه كسائق محترف ليتعاقد على تمثيل فريق تويوتا في رالي دكار 2016، وفريق ميني في رالي دكار 2017.