أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طلبة الطب في الكويت يعالجون أطفال تشاد وبنغلاديش

طالبات كويتيات متطوعات
إعطاء الطعومات للأطفال
طالبان كويتيات يحضران المواد الطبية
الأطفال في بنغلاديش
لقطة جماعية للمتطوعين والمتطوعات وأهالي تشاد
إحدى المتطوعات
إعطاء الطعومات للأطفال

بنشاط متزايد، واصلت الهيئات والجهات الكويتية تقديم المساعدات الإنسانية في مناطق مختلفة من العالم من أجل توفير الدعم وبذل الجهود الهادفة إلى التخفيف من المعاناة البشرية.
ويتركز اهتمام المساعدات الكويتية على مساعدة مختلف المحتاجين، إذ نظمت جمعية خيرية في قطاع غزة يوماً طبياً مجانياً، تخلله أيضاً توزيع أدوية وحليب للأطفال مجانا بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت.
وقال رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين رمضان طنبوره إن أكثر من 3000 مريض استفادوا من اليوم الطبي بعمل فحوص والحصول على العلاج المجاني وحليب للأطفال.
كما أكد رئيس قطاع الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة محمود المسباح استمرار تقديم المساعدات وتنفيذ برامج الجمعية الإغاثية ضمن حملة (الكويت بجانبكم) التي تهدف إلى نجدة وإغاثة النازحين والمتضررين في جزيرة سقطرى اليمنية. حيث قامت الجمعية بتوزيع 860 سلة غذائية، تضم أهم المواد الغذائية، التي تحتاجها الأسر هناك حيث استفاد منها أكثر من خمسة آلاف شخص.
وفي تشاد وبنغلاديش نظمت الجمعية الكويتية للإغاثة وجمعية طلبة الطب بجامعة الكويت والنجاة الخيرية برنامجاً إغاثياً .
وقال رئيس قطاع المكاتب الخارجية بالجمعية الكويتية للإغاثة، ورئيس الوفد محمد الهولي أنه تم تنظيم برنامج علاجي لمدة خمسة أيام في العاصمة أنجمينا بمشاركة 15 طالبا من كلية الطب جامعة الكويت.
البرنامج تضمن توزيع حقائب مدرسية وهدايا عينية و(ناموسيات) وحملات تطعيم وخدمات علاجية انطلقت في الـ 15 من الشهر الجاري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X