أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

القبض على المعتدين على مبتعثي المملكة في واشنطن

بيان سفارة المملكة
سفارة المملكة في واشنطن

رغم تزايد عدد مبتعثي المملكة من كلا الجنسين إلا أنّ الدولة لم تقصر أو تتهاون بمتابعة أمورهم، ومساعدتهم على تجاوز أي مشكلة قد يتعرضون لها، وملاحقة كل من يطالهم بأي أذى. ومن هذا المنطلق قامت سفارة السعودية في واشنطن بمتابعة قضية الاعتداء على مبتعثين لها في واشنطن، لتصرح مؤخرًا بأنه تم إلقاء القبض على هؤلاء المعتدين واحتجازهم وأخذ أقوالهم، كما أوضحت السفارة بأنها على تواصل مع المدعي العامّ والمحققين لمتابعة سير القضية.
وصرحت السفارة من خلال بيان لها _ بحسب عاجل_ بأنه تم تحديد جلسة محاكمة ابتدائية للمعتدين في 13 أغسطس المقبل، سيتم خلالها عرض التهم، كما وضحت بأنها تعمل حاليًّا على متابعة مجريات القضية، والـتأكد من خلال محامٍ عينته لهذا الغرض من تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.
وكانت السفارة قد بدأت بمتابعة قضية الاعتداء على المبتعثين ماجد المزيني وسعود الشمري وبرفقتهما زميل لهما فور علمها بما تعرضوا له في 22 يوليو الجاري.
كما قامت السفارة بزيارة المبتعث المزيني في المستشفى واطمأنت عليه وعلى زوجته. وسهّلت له ولزميله إجراءات العلاج.
تجدر الإشارة إلى أنّ دافع الاعتداء كان سببه خلاف كروي، وتحديدًا بسبب تصويت المملكة مؤخرًا ضد استضافة المغرب لنسخة كأس العالم التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، لتخسر المغرب المنافسة بفارق أصوات كبير. أما عن هوية المعتدين فأشار بعض أصدقاء المبتعثين إلى أنهم ثلاثة أمريكيين من أصول عربية وآسيوية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X