برج خليفة عبر التجوّل الافتراضي من Google

أعلنت Google أمس عن طرح مجموعة صور التجوّل الافتراضي التي تم التقاطها بزاوية 360 درجة لبرج خليفة الشهير، أطول مبنى في العالم ويشتهر بلقب "المدينة العمودية". وتعد هذه المرة الأولى التي تنضم فيها ناطحة سحاب إلى مجموعات صور التجوّل الافتراضي من Google على مستوى العالم. كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق هذه التقنية في العالم العربي.

تقدم Google، بالشراكة مع "إعمار العقارية"، التي تولت عمليات تطوير البرج، للمستخدمين إمكانية غير مسبوقة للتجول داخل "برج خليفة" والاستمتاع بمناظر ساحرة. وقد استعانت Google بكاميرا الرحالة، التي لم يسبق أن استخدمتها في مثل هذا الارتفاع الشاهق، لالتقاط مناظر مثيرة بزاوية 360 درجة من وحدات صيانة المبنى المعلقة.

وتسعى Google من خلال توفير هذه التكنولوجيا في الأماكن البعيدة وتلك التي يصعب الوصول إليها حول العالم إلى تمكين الجمهور من مختلف أرجاء العالم من الاستمتاع بعجائب وروائع حضرية تشير إلى المدى الذي وصلت إليه Google في سعيها الدؤوب لتصميم أكثر الخرائط دقة وشمولية.

تضمنت الصور التي تم التقاطها العديد من الأجزاء الداخلية والخارجية لبرج خليفة، من بينها الحدائق المحيطة بالبرج، والمدخل من "دبي مول" إلى "قمة البرج، برج خليفة"، أعلى منصة مشاهدة مفتوحة للعموم مع شرفة في الهواء الطلق على مستوى العالم، وذلك في الطابق 124، بالإضافة إلى المدخلين السكني والتجاري. كما تصحب هذه الصور المستخدمين في رحلة عبر المصاعد عالية السرعة والردهات المفتوحة على السماء وأجنحة الشركات وخدمات قاعات الاجتماعات، بالإضافة إلى المناظر الساحرة من داخل وحدات صيانة المبنى التي تمنح المستخدمين صورة مذهلة للمدينة وبرج خليفة.

بعد توفيرها صور التجوّل الافتراضي في أكثر من 3000 مدينة على مستوى 50 بلدًا منذ عام 2007، تلتزم Google بمواصلة جهودها لإنشاء مرآة رقمية للعالم الفعلي بالإضافة إلى إمداد المستخدمين بتجربة تفاعلية على الويب.

وبذلك سيتم عرض "برج خليفة" ضمن أشهر المعالم حول العالم مثل "برج إيفل" و"بج بن"، كما أنه بذلك يأتي في مصاف عجائب طبيعية مثل الأخدود العظيم، والحاجز المرجاني العظيم في أستراليا، والقارة القطبية الجنوبية، وجبال الألب السويسرية. وتجدر الإشارة إلى أن خرائط Google تستقبل أكثر من مليار مستخدم في الشهر كما أن 20% من طلبات البحث على Google تتعلق بالمواقع.