لايف ستايل /سياحة وسفر

رحلة تحت قاع البحر لتذوّق الفن!

إذا كنت من عشّاق الغوص، فإنّ دعوتنا لك هي أن تغادري سطح الأرض إلى أعماق البحر في رحلة فريدة من نوعها، لتعيشي تجربة مثيرة، من الصّعب تكرارها. موقع "سيدتي نت" يُرافقك في رحلة إلى "متحف كانكون" في المكسيك والمسمّى أيضاً "متحف النحت العائم" الواقع تحت سطح البحر.
يتمركز هذا المتحف الغريب على عمق حوالى 121.92 متراً في مياه الكاريبي، قبالة شواطئ مدينة "كانكون" في ولاية "كوينتانا رو" المكسيكية. وقد تمّ افتتاحه في يونيو (حزيران) سنة 2010 على يدّ المهندس والنّحات البريطاني "جايسون ديكيرز تايلور"، وبات يستقطب حوالى 750.000 زائر سنويّاً.
ويعتبر هذا المكان أكبر متحف مائي أقيم تحت سطح الماء في العالم. ويضمّ 400 تمثالٍ لأشخاص من مختلف الأعمار والأجناس ويحتل مساحة 150 متراً مربعاً. وقد صُنعت التماثيل من الإسمنت و"السيليكون" و"الفايبرغلاس"...ومن المؤكّد أنّ هذه الموادّ لا تشكّل ضرراً على البيئة والكائنات البحريّة، وإنّما تفيد الأعشاب التي تحيط بها.
والهدف من هذا الإنجاز هو إظهار التفاعل بين الفنّ والعلم، وفق ما يعتقد "تايلور" الذي يرى أنّ المساحة تحت الماء واسعة، وبالتالي يمكن أن تشكّل مكاناً لتحقيق لمساته.
ويقال إنّ تنفيذ العمل استغرق 18 شهراً، بعد أن استلزم التخطيط حوالى سنتين. فقد نفّذ "تايلور" تصميم التماثيل في "الاستوديو" الخاصّ به، ثمّ عمد إلى نقلها إلى قاع البحر، وحرص على تثبيتها كي تستطيع التصدّي لتيّارات البحر.
ويستطع كلّ هواة الغوص زيارة هذا المتحف بواسطة قوارب متخصّصة، بعد الاستعانة بخبراء ليرافقوهم طوال جولتهم. وبإمكان الزائرين قضاء فترة رحلتهم في جزيرة "كانكون" التي تضمّ 146 فندقاً.
تكلفة الجولة: تتراوح بين 45 و65 دولار أمريكي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X