استقبال حجاج البيت الحرام بالورود

استقبال حجاج البيت الحرام بالورود
ميناء جدة الإسلامي.jpg
ميناء جدة الإسلامي
حفاوة وفرح باستقبال الحجاج.jpg
حفاوة وفرح باستقبال الحجاج
استقبال حجاج البيت الحرام بالورود
ميناء جدة الإسلامي.jpg
حفاوة وفرح باستقبال الحجاج.jpg
3 صور
تسعى السعودية حكومة وأفرادًا إلى خدمة حجاج بيت الله الحرام، وإدخال السرور والطمأنينة عليهم، ولعل كيفية استقبالهم لحظة وصولهم خير شاهد على ذلك؛ حيث استقبل ميناء جدة الإسلامي أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمة من السودان، والتي تقل حوالي 1500 حاج على متن العبارة "مودة". وكانت الهيئة العامة للموانئ قد استعدت لاستقبال الحجاج القادمين من مدينة سواكن السودانية عبر البحر من خلال تجهيز خطة تشغيلية متكاملة.
كما تم تسخير كافة الجهود والآليات والإمكانات البشرية على مدار الساعة، بدءًا من نزولهم من السفن ونقلهم على الحافلات المجهزة بكافة وسائل الراحة وحتى وصولهم صالة القدوم، وإنهاء الإجراءات مرورًا بالصالة الجمركية بإنهاء إجراءات أمتعتهم جمركيًّا.
وقد عبّر الحجاج السودانيون عن فرحهم بالاستقبال الحافل الذي وجدوه في ميناء جدة، مؤكدين أنهم لم يجدوا إلا كل ترحاب ومحبة من كل العاملين والمسؤولين.
فيما عبّر أحد الحجاج السودانيين عن فرحته بهذا الاستقبال قائلًا:" إنّ الأشقاء في السعودية يؤدون حق الأهل وحق العروبة وما قصروا"، وقال آخر:" كل شيء مرتب منذ وصولنا هذا البلد الطاهر الطيب، لم نجد إلا خيرًا واستقبالًا وبهجة وسرورًا ومحبة".
وقالت إحدى الحاجات السودانيات:" ما شاء الله، استقبال تمام وناس تمام".
وأوضح اللواء عبد الرحمن الحربي _مدير جوازات منطقة مكة المكرمة_ أنّ الميناء استقبل تقريبًا 1500 حاج سوداني على متن الباخرة، مشيرًا إلى وصول 1000 حاج تقريبًا بعد ساعتين، متمنيًا أن يتم الله حجهم وأن يعودوا سالمين.
كما بيّن العقيد فهد خالد العتيبي _مدير جوازات ميناء جدة الإسلامي_ أنّ إجراءات الحجاج تمت بكل يسر وسهولة عبر التنسيق مع كل الأجهزة العاملة في الميناء.
وأضاف قائلًا _وهو يمسك وردة وبعض الحلوى التي يهديها إلى الحجاج_:" نقول لضيوف الرحمن حجًّا مبرورًا وذنبًا مغفورًا". _بحسب عاجل_